وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مؤسسة إنجاز توقع مذكرة تفاهم مع وزارة التربية والتعليم

نشر بتاريخ: 01/02/2012 ( آخر تحديث: 01/02/2012 الساعة: 10:12 )
رام الله- معا- عقدت الهيئة العامة لمؤسسة إنجاز فلسطين يوم الاثنين إجتماعاً في رام الله، حيث تمت المصادقة على التقارير المالية والإدارية للمؤسسة خلال العام الماضي.

وقد تم إنتخاب مجلس إدارة جديد للمؤسسة، وقد فاز برئاسة مجلس الإدارة السيد علي العقاد عن الشركة العربية الفلسطينية للإستثمار "ابيك"، خلفاً للسيد بسام ولويل الذي أصبح نائباً للعقاد، وانتخب السيد جمال حوراني عن البنك العربي أميناً للصندوق، والسيد عماد اللحام عن مجموعة الإتصالات الفلسطينية أميناً للسر.

وقال بسام ولويل :" نحن في مؤسسة إنجاز فلسطين نؤمن بتداول السلطة بشكل مطلق وذلك من أجل تواصل وإستكمال الجهود القائمة لخدمة المجتمع الفلسطيني"، ووضح أنه تم خلال الإجتماع تعديل النظام الداخلي للمؤسسة، حيث تم خفض المدة المخصصة لإستمرارية الهيئة الإدارية من ثلاثة أعوام إلى عامين، وذلك من أجل فتح المجال أكثر لضخ دماء جديدة في المؤسسة.

وعلى هامش إجتماع الهيئة العامة، وبحضور معالي وزيرة التربية والتعليم العالي لميس العلمي تم توقيع إتفاقية تعاون مشترك بين مؤسسة إنجاز فلسطين ووزارة التربية والتعليم العالي، لدعم المنهجية القائمة بين المؤسسة والوزارة، وتوضيح أهمية دور المؤسسة في تطوير معرفة الشباب الفلسطيني بسوق العمل والفرص الإقتصادية المتاحة، من خلال صقل شخصيتهم وتنمية مهاراتهم وبالتالي تعزيز دور الشباب في المجتمع، وهذا من خلال المشاريع التي تنفذها المؤسسة في المدارس.

وبشأن إتفاقية التعاون التي تم توقيعها مع وزارة التربية والتعليم قالت الدكتورة لميس العلمي وزيرة التربية والتعليم العالي:" نحن نعمل منذ سنوات عديدة مع مؤسسة إنجاز والآن أحببنا توثيق هذه العلاقة بإتفاقية بهدف تعزيز الشراكة بين الوزارة والقطاع الخاص ومؤسسات المجتمع المدني بالإضافة إلى تدريب طلاب المدارس على كيفية تأسيس الشركات والمشاريع التي تساهم في تنمية إبداعهم ومهاراتهم".

وإستعرضت مديرة مؤسسة إنجاز فلسطين رندة رمحي سلامة أبرز إنجازات المؤسسة، مشيرة إلى أن مؤسسة إنجاز إستطاعت حتى العام الماضي الوصول إلى نحو 70 الف طالب وطالبة في 7 محافظات، وأصبح لديها شبكة متطوعين تضم نحو 1200 متطوع ومتطوعة من 180 شركة". وأكدت أن المؤسسة تنفذ مشاريع في 82 مدرسة و 8 جامعات.