وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الوداد تعقد لقاء تعريفيا حول مشروع الدعم النفسي والحركي لكبار السن

نشر بتاريخ: 01/02/2012 ( آخر تحديث: 01/02/2012 الساعة: 11:33 )
غزة-معا- عقدت جمعية الوداد للتأهيل المجتمعي في مقر المشروع بمدينة غزة لقاء تعريفي حول مشروع الدعم النفسي والحركي لاستقلالية ورفاهية كبار السن لممثلين مؤسسات المجتمع المدني والشخصيات الاعتبارية في مخيم الشاطئ.

ويأتي ذلك ضمن فعاليات المشروع والممول من الوكالة الاسبانية ودعم من المؤسسة الدولية لرعاية كبار السن (help age international).

وقال أ. محمود أبو خليفة المدير التنفيذي للجمعية " إن المشروع يهدف إلى تحسين الصحة النفسية لكبار السن من خلال الدعم النفسي المجتمعي، وتحسين جودة الحياة لهم ودمجهم في المجتمع".

وأكد على أهمية التعاون والتشبيك بين الشخصيات الاعتبارية والمؤسسات الأهلية من اجل خدمة كبار السن، وأهمية تقديم اقتراحات وأراء من قبل الشخصيات لتحسين جودة الحياة لكبار السن.

بدوره تحدث أ.عطا أبو ناموس منسق المشروع عن المشروع وأهدافه واليات تنفيذه وأنشطته وخدماته المقدمة لفئة كبار السن والتي تتمثل في ( الزيارات المنزلية، وجلسات إرشادية، ولقاءات تثقيفية لأهالي المسنين، وتوزيع احتياجات لعدد من المسنين، والقيام برحلات ترفيهية ).

بدورها تحدثت فداء السنوار ممثلة عن help ageعن الدور الذي تقوم به المؤسسة لرعاية كبار السن في المجتمع الفلسطيني وفي العالم وأشارت إلى طبيعة الخدمات التي تقدمها وعن المشاريع الهامة التي نفذتها في قطاع غزة.

وتخلل اللقاء استفسارات وتساؤلات من الحضور عن المشروع وكيفية التواصل مع فريق المشروع وسبل الوصول لأكبر عدد من كبار السن , وآلية العمل لتوفير الاحتياجات المختلفة لكبار السن خاصة الفقراء وفي نهاية اللقاء أبدى الحضور سعادتهم لمثل هذه المشاريع واستعدادهم للمساهمة في المشاركة وإنجاح فعاليات المشروع والاستمرار على خدمة أبناء المجتمع وخاصة كبار السن.