وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

دورة في علوم الدفاع المدني لجمعية نساء للتطوير في قفين

نشر بتاريخ: 01/02/2012 ( آخر تحديث: 01/02/2012 الساعة: 11:31 )
طولكرم معا - عقدت مفوضية الدفاع المدني في التوجيه السياسي والوطني بطولكرم وبالتعاون مع مديرية الدفاع المدني دورة في علوم الدفاع المدني والسلامة العامة والاستخدام الآمن للانا ره البديلة لجمعية نساء للتطوير في قفين.

وقام مدير قسم التدريب الملازم أول رائد عوينات قام بتدريب 25سيدة من ربات البيوت في الجمعية على السلامة العامة بحضور مفوض الدفاع المدني حكم خندقجي ورئيسة الجمعية ليلي الصباح في بدايه اللقاء نوه الخندقجي الى ضرورة عقد مثل هذة اللقاءات لرفع مستوى الثقافة في السلامة العامة للأسرة الفلسطينية لتجنب الأخطار التي قد تحدث نتيجة الاستعمال الخاطىء للأدوات الكهربائية أو حدوث تسرب في الغاز.

بدورة تحدث عوينات عن آلية التعامل مع الحرائق والحوادث والبيوت، خاصة حرائق الزيوت وأخطار الكهرباء خلال فصل الشتاء، إضافة إلى التعامل الصحيح والآمن مع مواقد التدفئة، وأخطار الغاز المنزلي ومواصفات الأسطوانة السليمة وكيفية التعامل مع تسرب الغاز وآلية الإخلاء الآمن في حالة حدوث طارئ بالطرق الصحيحة والسليمة التي تضمن سلامة الفرد.

وتحدث عوينات في بداية الدورة حول الحرائق أنها تبدأ عادة على نطاق ضيق لأن معظمها ينشأ من شرارة بسبب إهمال في إتباع طرق الوقاية من الحرائق، لكنها سرعان ما تنتشر إذا لم يتم إطفائها مخلفة خسائر ومخاطر فادحة في الأرواح والمتاع والأموال والمنشآت، وتحدث عن حجم الأخطار المحدقة بالناس في جميع مناحي حياتهم.

وأهاب عوينات بالسيدات ضرورة اتخاذ التدابير الوقائية من أخطار نشوب الحرائق لمنع حدوثها والقضاء على مسبباتها، وتحقيق إمكانية السيطرة عليها في حالة نشوبها وإخمادها في أسرع وقت ممكن بأقل الخسائر.

كما قدم عرض فيديو يوضح الوقايه من الحرائق والاستخدام الصحيح للأدوات الكهربائية .
وفي نهاية اللقاء اجاب عوينات على استفسارات الحضور