وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

التوجيه السياسي في بيت لحم يخرج عدة دورات في اللغة العبرية

نشر بتاريخ: 01/02/2012 ( آخر تحديث: 01/02/2012 الساعة: 13:02 )
بيت لحم-معا- بحضور اللواء عدنان ضميري المفوض السياسي العام والناطق الرسمي باسم المؤسسة الأمنية وجمال درعاوي المفوض السياسي لمحافظة بيت لحم والأب بشارة عوض مدير كلية الكتاب المقدس في بيت لحم والأستاذ سامي مروة مدير التربية والتعليم في المحافظة احتفلت هيئة التوجيه السياسي في المحافظة بالتعاون مع كلية الكتاب المقدس بتخريج عدة دورات في اللغة العبرية بمستويات مختلفة شارك فيها حوالي 48 خريجاً استمرت مدة شهرين.

وألقى اللواء عدنان ضميري كلمة التوجيه السياسي تحدث فيها عن أهمية تعلم اللغة العبرية واللغات الأخرى بالنسبة لمنتسبي المؤسسة الأمنية، مؤكداً على أن رفع المستوى الثقافي العام وتزويد منتسبي المؤسسة الأمنية بما يلزم من المعرفة والمعلومات يعتبر من أهم مهام التوجيه السياسي.

كما أثنى اللواء الضميري في كلمته على الصبر وقدرة التحمل التي أبداها عناصر المؤسسة الأمنية في إنفاذ القانون وفرض النظام العام أثناء الأحداث الأخيرة التي شهدها مخيم الدهيشة مشدداً على أن هذا التصرف انما يعبر عن انتماء عميق ومستوى عال من الإحساس بالمسؤولية الوطنية.

وفي نهاية كلمته شكر اللواء الضميري إدارة كلية الكتاب المقدس على تعاونها الدائم مع التوجيه السياسي ودورها المتميز في إثمار هذا الجهد العظيم للهيئة والذي قطف ثماره حوالي 48 شخصاً من منتسبي المؤسسة الأمنية ومؤسسات السلطة الوطنية الأخرى .

وألقى الأب د.بشارة عوض كلمة الكلية تحدث خلالها عن أهم انجازات الكلية خلال الفترة الماضية ، وكذلك استعداد الإدارة للتعاون الدائم واللامحدود مع هيئة التوجيه السياسي لما فيه مصلحة شعبنا الفلسطيني ووطننا وقضيتنا العادلة .

وتطرق الأب بشارة في كلمته الى مشروع " المسيح على الحاجز " الذي تنوي الكلية تنفيذه في شهر آذار القادم بحضور أكثر من 600 شخصية مسيحية محلية وعالمية وذلك كاشف زيف الادعاء الصهيوني بملكية أرض فلسطين من خلال الكتاب المقدس ولفضح ممارسات المسيحية الصهيونية التي تعمل على تبرير الجرائم الصهيونية التي يرتكبها الاحتلال بحق شعبنا ومقدساتنا .

وبعد ذلك القى سعيد الشيخ من وزارة تأهيل الأسرى كلمة الخريجين باللغة العبرية وقامت بترجمتها الأخت جهاد صلاح من مديرية التربية والتعليم شكر خلالها هيئة التوجيه السياسي وكلية الكتاب المقدس على هذا الانجاز والأهمية الكبيرة لمثل هذه الدورات في رفع المستوى الثقافي لرجل الأمن والموظف مشدداً على أهمية عقد المزيد من هذه الدورات في المستقبل .

وفي نهاية الاحتفال قام اللواء الضميري وعدد من مدراء الدوائر بتوزيع الشهادات على الخريجين، كما قدمت عدة مؤسسات مشاركة في الدورات دروعاً تقديرية لهيئة التوجيه السياسي وللرائد أحمد طنينة من ملاك الهيئة تقديراً لجهوده وبراعته في محاضرات اللغة العبرية وأدار الاحتفال الأخ محمد شحادة مفوض الإعلام و العمل الجماهيري.