وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نتائج مباريات دور الـ16 لكأس الطائرة

نشر بتاريخ: 01/02/2012 ( آخر تحديث: 01/02/2012 الساعة: 13:00 )
قلقيلية- معا- خالد عرباس الناطق الإعلامي للاتحاد- انطلق مساء أمس الثلاثاء دور الـ 16 من بطولة كأس فلسطين الثانية عشرة بكرة الطائرة على صالتين هما: صالة ماجد اسعد في مدينة البيرة وصالة عسكر في يوم شتوي عاصف تخلله سقوط أمطار الخير، وذلك بحضور العميد جبر عصفور رئيس اتحاد كرة الطائرة الفلسطيني وأعضاء الاتحاد فخري النجوم، رامي دحادحه، جبر عميرة، رشاد كتانه ، رائد حمدان ومصطفى الترابي مدير مكتب العميد جبر عصفور.

ومن خلال مباريات الجولة الثالثة فقد ودع البطولة نادي عصيرة القبلية احد أندية الدرجة الممتازة أمام نادي الخضر من أندية الدرجة الأولى في مباراة قوية ودراماتيكية بين لاعبي الفريقين.

وفي صالة عسكر تعذب أبناء كتانه من النزلة الشرقية أمام أبناء رضوان من أهلي قلقيلية في مباراة قوية من جانب الفريقين والتي لعبها الفريقين على مدار خمسة أشواط كاملة في مباراة قمة في الروعة والأداء من كلا لاعبي الفريقين ونخص بالذكر اللاعب نزار كتانه ومصطفى كتانه من النزلة وخالد رضوان وقصي رضوان من أهلي قلقيلية الذين أبدعوا مع زملائهم في هذا اللقاء من خلال الضربات الساحقة والاستقبال الجيد للكرة والصد على الشبكة والإسقاطات المتعددة خلف خطوط اللاعبين والتي حسمها في النهاية أبناء النزلة الشرقية على حساب أهلي قلقيلية.

وقد جرت المباريات في أجواء باردة داخل الصالات وأمطار الخير تتساقط خارج الصالات في حين كانت أجواء المباريات ساخنة من قبل جميع الفرق المشاركة.

ويذكر هنا أن العميد جبر عصفور رئيس الإتحاد كان قد تابع المباريات في الصالتين ماجد اسعد بالبيرة وعسكر عن كثب ومن خلال الاتصالات الهاتفية مع أعضاء الإتحاد.

وقد تابع بعض المباريات المدرب الأردني رائد الحمود وحضر مباراة جيوس ونادي كوبر والتي استطاع خلالها نادي جيوس من حسم المباراة بسهولة وبالصف الثاني من اللاعبين بثلاثة أشواط مقابل لا شيء.

وجاءت نتائج جميع مباريات الجولة الثانية دور أل 16 على النحو التالي :
1- فوز نادي شباب اماتين ( درجة ممتازة ) على نادي عوريف ( درجة أولى ) بالنتيجة 3/ 0 بواقع 25/19 و 25/21 و 27/25 .
2- فوز نادي شباب جيوس ( درجة ممتازة ) على نادي كوبر ( درجة مناطق ) بالنتيجة 3/ 0 بواقع 25/15 و 25/23 و 25/10.
3- فوز نادي القوات الفلسطينية ( درجة مناطق ) على نادي رمون ( درجة ممتازة ) بالنتيجة 3/ 0 بواقع 25/23 و 25/19 و 27/7.
4- فوز نادي سنجل ( درجة ممتازة ) على نادي بلعا ( درجة أولى ) بالنتيجة 3/ 0 بواقع ( 25/22 و 25/15 و 25/16.

5- فوز نادي شباب الخضر ( درجة أولى ) على نادي عصيرة القبلية ( درجة ممتازة ) بالنتيجة 3/ 2 بواقع ( 26/28 و 25/23 و 19/25 و 25/14 و 16/14 .

6- فوز نادي النزلة الشرقية ( درجة أولى ) على نادي قلقيلية الأهلي ( درجة ثانية ) بالنتيجة 3/ 2 بواقع ( 23/25 و 25/12 و 25/18 و 27/29 و 15/13.

وبهذه النتائج صعدت أندية جيوس ، سنجل ، النزلة الشرقية ، الخضر ، اماتين ، نادي القوات الفلسطينية وبقيت أندية دير بلوط وجينصافوط ومركز العروب وصور باهر والتي ستقام مبارياتها اليوم الأربعاء مساء على صالة المرحوم ماجد اسعد بالبيرة.

حكام المباريات : أشرف على تحكيم المباريات مسؤول الحكام عضو الاتحاد عدنان أبو فرحة بالتنسيق مع رئيس لجنة الحكام المركزية احمد عناية والحكام هم:

*صالة عسكر: نبيل عودة، علاء مقبل، تيسير علاونة، ناصر صالح، مهدي اسماعيل، أزهر خطاطبة، مراد الأسعد، بسام سماعنه.

*صالة المرحوم ماجد اسعد – البيرة: سمير قبلاوي، رشيد إسماعيل ، حنين شطارة ، محمود كنعان ، احمد عناية ، فهد عيناش وعبد النور المهندس.
ومن خلال هذا التقرير لا بد من الإشادة بدور جميع الحكام الذين يخرجون جميع المباريات بشكل طبيعي وموضوعي دون أي احتجاج سواء من اللاعبين أو الإداريين أو الجماهير وهذا إن دل على شيء فإنما يدل على الخبرة والحنكة التي يتمتع بها حكام كرة الطائرة الفلسطينية والوصول بجميع المباريات إلى بر الأمان.

• مراقبو المباريات : راقب المباريات أعضاء الاتحاد فخري النجوم ، رائد حمدان ، رامي دحادحه وجبر عميرة والذين تابعوا كل صغيرة وكبيرة أثناء المباريات داخل الصالات.

وحضر وتابع اللقاءات في صالة ماجد اسعد من لجنة المدربين معروف شطارة من اجل متابعة اللاعبين لانضمامهم وإشراكهم في المنتخب.

• برز عدد من لاعبي الفرق المشاركة كل من :
عوريف : نصر صفدي ، حبيب درويش
أهلي قلقيلية : قصي رضوان ، خالد رضوان ، عمر رضوان
نادي القوات الفلسطينية: المعد مهند بشر ، خلف يامين ، وجدي قدومي
نادي الخضر: نديم آدم واحمد صايل.
نادي النزلة الشرقية : نزار كتانه ومحمد كتانه ومصطفى كتانه.
نادي كوبر: نور ياسين وخضر فحل وخالد يوسف.
نادي اماتين: مراد صوان.
نادي جيوس: مازن عوني ، أنور عارف ، كفاح خالد وعزيز بيضة.
نادي سنجل : مهند فقهاء وزياد عصفور.
هذا وسيكون نهاية هذا الأسبوع انطلاق دور آل 8 من بطولة كأس فلسطين الثانية عشرة وسيحددها الإتحاد في حينه.

شكر وتقدير
يتقدم اتحاد كرة الطائرة الفلسطيني إلى الهيئة الإدارية في مركز عسكر والى القائمين على صالة المرحوم ماجد اسعد – البيرة والى جميع المشرفين على تعاونهم وتواجدهم طوال إجراء المباريات في داخل الصالتين والتعاون مع اتحاد كرة الطائرة الفلسطيني في إنجاح بطولة كأس الطائرة.