وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

التوجيه السياسي ينظم محاضرة لمنتسبي المخابرات العامة بقلقيلية

نشر بتاريخ: 02/02/2012 ( آخر تحديث: 02/02/2012 الساعة: 12:47 )
قلقيلية-معا- نظم التوجيه السياسي والوطني محاضرة لمنتسبي المخابرات حول الحركات الإسلامية والربيع العربي حاضر فيها العقيد نمر العايدي مفوض عام المخابرات وبحضور مدير المخابرات العقيد جمال شراكة ومدير التوجيه السياسي والوطني المقدم رباح زيدان.

بداية تحدث العقيد شراكة مرحبا بالعايدي وبهيئة التوجيه السياسي مؤكدا على دور التوجيه وأنهم جزء أصيل ومهم في رسم السياسة الفكرية وتعميق العقيدة الأمنية وتوعية وتوجيه أبناء المؤسسة الأمنية.

أشار العايدي إلى المعالم البارزة للحركات الإسلامية والعلاقة في المجال السياسي وان الحركات بعد مرحلة الربيع العربي أحدثت تغيرات داخلية تنسجم مع التغيير الحادث في بلدانها وما أفرزته الثورات العربية تماشيا مع السياسة الدولية والأمريكية.

كما تطرق العايدي إلى دور الحركات الإسلامية وإمكانية وصولها إلى سدة الحكم على الرغم أن الحركات الإسلامية لم تكن ملهمة للثورات كما لم تكن رائدة لها الا أنها سارعت للالتحاق بركبها ولم تخفي سعيها وراء السلطة.

كما أضاف العايدي أن هذه الحركات أخذت تتبنى سياسات معتدلة وشعارات محايدة بالرغم من أن هذه الشعارات قد تكون مجرد وسيلة للوصول للحكم تماشيا مع الأوضاع الجديدة والمواقف الدولية وقد ظهر ذلك في تصريحات قياداتهم في مواكبة العصر ومقتضياته.

واستعرض العايدي النموذج الإسلامي في الحكم والمتمثلة بحماس وهنا لا بد من الإشارة إلى سلوك حماس وارتكابها أفظع المحرمات مما يعطي صورة عن ماهية هذه الأحزاب وارتباطها بالدين لاستجداء السلطة.