وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

العميد النقيب يلتقي مدير الصليب الاحمر الدولي الجديد في رام الله

نشر بتاريخ: 02/02/2012 ( آخر تحديث: 02/02/2012 الساعة: 12:21 )
رام الله- معا- استقبل العميد الطبيب خليل النقيب مدير عام الخدمات الطبية العسكرية وفد رسمي من الصليب الاحمر الدولي مشكل من مدير الصليب الاحمر الذي انهى مهام عمله في فلسطين نيكولاس غوليادو ا والمدير الجديد كريستينا فون اركس ومنسق الصليب الاحمر نيكولاس فون اركس ووفد من ادارة الصليب الاحمر.

وقام العميد النقيب بوداع المدير السابق للصليب الا حمر ووجه له الشكر والتقدير على الاعمال المميزة التي قامت وتقوم بها منظمة الصليب الاحمر في فلسطين من دعم وحماية ومساعدة للشعب الفلسطيني وخاصة في ظل الظروف الصعبة التي يعاني منها الشعب الفلسطيني من ممارسات قمعية وهمجية واتنهاك لحقوق الانسان.

ورحب العميد النقيب وكوادر الخدمات الطبية العسكرية بالمدير الجدير واكدو على الاستمرارية والتواصل والاستعداد للتعاون المستمر في سبيل ترسيخ ودعم مبادئ وقواعد حقوق الانسان وحماية الانسانية وتقديم الخدمة الطبية والعلاج لنزلاء مراكز الاصلاح والتأهيل تطبيق لنصوص قانون مراكز الاصلاح والتأهيل.

وتباحث النقيب والحضور في العديد من القضايا الهامة والمشتركة وفي مقدمتها مشاركة العميد النقيب في المؤتمر الاقليمي للصيب الاحمر الذي سيعقد في شهر ايار القادم في عمان بحضور معظم دول العالم , وايضا عقد دورات وورشات عمل لكوادر الخدمات الطبية العسكرية.

وابدى الوفد الزائر اعجابة وتقديره للنقلة النوعية والواضحة في عمل واداء الخدمات الطبية العسكرية على جميع الاتجاهات وخاصة داخل مراكز الاصلاح والتأهيل بالرغم من كل الظروف الصبعة والمعيقات التي عانت منها الخدمات الطبية العسكرية واكد النقيب ان هذه النقله النوعية والتطور في الخدمات الطبية جاءت نتيجة الدعم المتواصل من الرئيس ابو مازن وديوان الرئاسة ووزير الداخلية وجميع الحهات الرسمية.