وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الوزير غنيم يطلع مسؤولة اممية على اعتداءات الاحتلال ومستوطنيه

نشر بتاريخ: 02/02/2012 ( آخر تحديث: 02/02/2012 الساعة: 14:59 )
رام الله-معا- اطلع وزير الدولة لشؤون الجدار والاستيطان المهندس ماهر غنيم في مكتبه بمقر الوزارة اليوم السيدة راكيل رولنيك المقرر الخاص للامم المتحدة على اعتداءت الاحتلال ومستوطنيه بحق المواطنين وممتلكاتهم واراضيهم ومقدساتهم.

وقدم الوزير غنيم للسيدة رولنيك شرحا مفصلا عن معاناة المواطنين اليومية جراء اعتداءات قطعان المستوطنين وجيش الاحتلال لاسيما في محافظة نابلس وداخل مدينة الخليل وفي منطقة القدس, كما واطلعها على تصاعد عملية الهدم والاخطارات بحق بيوت وممتلكات المواطنين في كافة المناطق والتي تسارعت وتيرتها خلال الشهر الماضي.

وبين الوزير غنيم للسيدة رولنيك ماتقوم به الحكومة الفلسطينية لمواجهة هذه السياسات الاحتلالية والاستيطانية على صعيد دعم ومساندة المواطنين في المناطق المستهدفة من جدار الضم والتوسع العنصري والاستيطان وذلك في اطار برنامج الحكومة لدعم وتعزيز المواطنين.

واوضح الوزير غنيم للسيدة رولنيك دور الوزارة في دعم الاماكن المستهدفة ومواطنيها من خلال دعم المتابعات القانونية وتبني الفعاليات الشعبية السلمية ومساعدتها وتوثيق وفضح سياسات الاحتلال والمستوطنين واعتداءاتهم اضافة لدعم المناطق بالمشاريع, وطالب الوزير غنيم بتوفير الحماية الدولية للمواطنين في كافة المناطق المستهدفة والذين يتعرضون لهجمات مبرمجة ضمن سياسة تدوير وتوزيع الادوار بين الاحتلال والمستوطنين.

بدورها اكدت السيدة رولنيك على اهتمام الامم المتحدة بالاوضاع الميدانية على الارض والانتهاكات المتواصلة بحق المواطنين العزل وممتلكاتهم وعلى اهمية توثيقها.

وقدم مركز معلومات الجدار والاستيطان التابع لوزارة الدولة عرضا معلوماتيا ( بوربوينت ) عن الاثار الكارثية والسلبية للجدار والاستيطان على كافة مقومات الحياة الفلسطينية.