وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

طاقم شؤون المرأة يدرب طواقم اتحاد لجان العمل الصحي في غزة

نشر بتاريخ: 02/02/2012 ( آخر تحديث: 02/02/2012 الساعة: 15:18 )
غزة -معا- بدأ طاقم شؤون المرأة أمس الأربعاء بتنفيذ عدد من التدريبات الخاصة باتحاد لجان العمل الصحي، وتستهدف هذه التدريبات الطواقم الإدارية والتنفيذية العاملة بالإتحاد والتي ستنفذ من خلال ثلاث مراحل، المرحلة الأولى تستهدف أعضاء ورئيس مجلس إدارة الإتحاد بالإضافة للمدراء التنفيذيين في الإتحاد، فيما تستهدف المرحلة الثانية 60 من العاملين في مراكز الإتحاد في كل من بيت حانون ،جباليا ، النصيرات، رفح حيث تستهدف هذه المرحلة أطباء وممرضين وأخصائيين نفسيين و اجتماعيين ومثقفين صحيين. فيما تستهدف المرحلة الثالثة 20 من المشاركين.

وستتناول التدريبات بشكل أساسي مواضيع النوع الاجتماعي، حقوق المرأة، ادماج النوع الاجتماعي في الخطط والسياسات، مهارات الاتصال والتواصل، مهارات توكيد الذات، تقديم المشورة القانونية والصحية ، وموضوع البحث السريع بالمشاركة.

المرحلة الأولى من التدريب بدأت أمس في مركز العصرية الثقافي التابع لإتحاد لجان العمل الصحي واستهدف 20 من العاملين/ات بكل من مركزي اللحيدان بجباليا ومركز القدس بيت حانون.

وشمل التدريب قضايا النوع الاجتماعي ضمن أنشطة برنامج تمكين وتطوير خدمات صحة المرأة الإنجابية الذي ينفذه إتحاد لجان العمل الصحي الممول من AECID من خلال مؤسسة التضامن الدولي SI .

وحضر الافتتاح كل من م. أماني غريب منسقة المشروع في الإتحاد والسيدة هلا رزق منسقة المشروع في طاقم شؤون المرأة، و د. يوسف السويطي مدير دائرة المراكز الصحية في الإتحاد، والسيد محمود الحواجري ممثل عن مؤسسة التضامن الدولي SI، حيث رحّبوا بالمشاركين/ات وأوضحوا أهمية التدريب والنتائج المترتبة عليه .هذا وسيمتد التدريب في مراحله الثلاثة حتى شهر إبريل 2012 .

الجدير ذكره أن هذا التعاون هو الأول بين طاقم شؤون المرأة وبين إتحاد لجان العمل الصحي، والذي من المتوقع أن يكون تعاون ناجح ومثمر ويستمر من خلال مشاريع متنوعة .