وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الدفاع المدني والجهات المعنية يتلفون اسطوانات غاز غير صالحة

نشر بتاريخ: 02/02/2012 ( آخر تحديث: 02/02/2012 الساعة: 15:44 )
نابلس-معا- اتلف الدفاع المدني وهيئة البترول وسلطة جودة البيئة والمواصفات والمقاييس ظهر اليوم ثلاثين اسطوانة غاز بعد مصادرتهم من احدى الموزعين، وذلك عقب انتهاء كافة الاجراءات القانونية المناطة باتلاف اسطوانات الغاز غير الصالحة للاستعمال.

وفي تقرير لادارة العلاقات العامة والانسانية في الدفاع المدني اوضحت فيه ان هذه الاسطوانات تم مصادرتها وتشكيل لجنة اتلاف من الجهات المعنية بهذا الشأن بسبب ان هذه الاسطوانات تشكل خطرا على حياة من يستخدمها من المواطنين، وذلك بعد معاينتها والتي اظهرت ان غالبيتها من النوع الزراعي المحرم استخدامه داخل المنازل والبعض الاخر لا يطابق الموصفات والشروط الآمنة للاستخدام .

واضاف التقرير حول ظاهرة تم اكتشافها موخراً ان البعض من موزعين الغاز يلجأوا الى شراء الاسطوانات التالفة من تجار الخردة وبدورهم يقوموا بمعالجتها بطرق غير آمنة ومن ثم طلائها واعاداة طرحها مرة اخرى للاستخدام حيث كانت هذه الاسطوانات التالفة نتاج لهذه الظاهرة .

بدورها اكدت لجنة الاتلاف ببذل مزيدا من الجهد ضمن اختصاص كلا منها للحد من هذه الظاهرة ومحاسبة الموزعين الذين يعبثون بأمن المواطنين على حد وصفهم باتخاذ كافة الاجراءات القانونية بحقهم اصولاً .