وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مجلس الخدمات المشترك يكرم الهيئات الملتزمة بتسديد رسوم اشتراكها

نشر بتاريخ: 02/02/2012 ( آخر تحديث: 02/02/2012 الساعة: 15:22 )
رام الله - معا- نظم مجلس الخدمات المشترك لإدارة النفايات الصلبة في المحافظة، اليوم احتفالا تكريميا برعاية محافظ رام الله والبيرة د. ليلى غنام للهيئات المحلية الملتزمة بتسديد رسوم اشتراكاتها السنوية طيلة سنوات عمل المجلس.

وأكدت غنام خلال الإحتفال على أن المحافظة على جاهزية تامة لدعم المبادرات التي تساهم في تطوير عمل الهيئات المحلية تعزيزا للعمل المشترك في سبيل تقديم خدمات أفضل للمواطنين.

وبينت أنه ورغم الصعوبات التي يواجهها العمل جراء ممارسات الإحتلال وعدوانه المتواصل والعوائق التي يضعها أمام عجلة التطوير والإنماء ومنها القرار الجائر القاضي بإغلاق مكب النفايات في البيرة، إلا أن الإرادة الفلسطينية ستبقى متماسكة وقوية، مشيرة إلى أن كافة هذه القرارات والممارسات لن تثنينا عن مواصلة الجهود لخدمة أبناء شعبنا ومواصلة النضال لنحقيق طموحات المواطن الفلسطيني الهادف للحرية والإستقلال بقيادة فخامة الرئيس محمود عباس.

وأشادت غنام بفكرة المجلس والغاية منه وأهميته في توطيد العلاقات وتعزيز العمل المشترك بين مختلف الهيئات تحقيقا للمصلحة العامة وخدمة أبناء المحافظة.

من جانبه أكد نديم ملحم مدير برنامج المياه والنفايات الصلبة في مؤسسة التعاون الإنمائي الدولي GIZ أن تطوير قطاع المياه والصرف الصحي والنفايات الصلبة يعتبر من ركائز الدعم التنموي الألماني لفلسطين منذ أواخر عام 1988، مشيرا أن مجموع ما التزمت به الحكومة الألمانية لتطوير هذه القطاعات بلغ 300 مليون دولار وزعت على محافظات الضفة الغربية .

وشدد ملحم أن هذا الدعم يهدف لتحسن الخدمات في فلسطين ودعمها أمام التحديات البيئية الجسيمة الناجمة عن الإحتلال والعوامل الطبيعية والديمغرافية الأخرى، معتبرا البرامج الممولة من قبل الحكومة الألمانية نموذجا يحتذى به في مجال المساعدات التنموية القائمة على الشراكة بغرض تحقيق الاستدامة وتعظيم المنفعة للأجيال الحالية والقادمة.

وعبر ملحم عن أمله في تطوير مجلس الخدمات المشترك للنفايات الصلبة في المحافظة ليصبح قادرا على تقديم خدمات يعول عليها وذات جودة اقتصادية واجتماعية عالية، مشيرا إلى جهود المحافظة المتواصلة والحثيثة نحو تحقيق الأهداف المرجوة بشكل مثالي.

وبدورهما ركزا نائب مدير عام المجالس المشتركة في وزارة الحكم المحلي سليمان أبو مفرح ورئيس مجلس الإدارة في مجلس الخدمات المشترك لإدارة النفايات الصلبة عبد جبّاعية على ضرورة التزام الهيئات المحلية وتعاونها مع المجلس المشترك لما في ذلك من أثر على المجتمع بكافة عناصره، مؤكدين على أهمية السير قدما في كافة المشاريع التي تعتبر جزءا من الإستراتيجية الوطنية لإدارة النفايات الصلبة في سبيل خدمة الوطن والمواطن الفلسطيني.

وفي نهاية الإحتفال قامت د.غنام بتوزيع الدروع على المكرمين تقديرا لهم ولجهودهم والتزامهم وتحفيزا لمن لم يلتزم بضرورة الإلتزام لما لذلك من أثر على المحافظة بشكل خاص والمجتمع الفلسطيني بشك عام.