وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الاحتفال في النجاح بإطلاق برنامج نت كتابي واختتام مشروع ركن المرأة

نشر بتاريخ: 02/02/2012 ( آخر تحديث: 02/02/2012 الساعة: 15:55 )
نابلس- معا- احتفل في جامعة النجاح الوطنية بإطلاق برنامج "نت كتابي"، الذي ينظم بالشراكة بين مؤسسة شركاء في التنمية المستدامة وجامعة النجاح الوطنية.

وكذلك إختتام مشروع ركن المرأة 2011 التابع لبلدية نابلس، ونُظم الاحتفال برعاية اللواء جبرين البكري، محافظ نابلس، والدكتور رامي حمد الله، رئيس جامعة النجاح الوطنية، والمهندس عدلي يعيش، رئيس بلدية نابلس.

وحضر الاحتفال اللواء البكري، وأ.د. حمد الله، والمهندس يعيش، بالإضافة إلى جواد أبو عون، مدير مؤسسة شركاء في التنمية المستدامة وعدد من المدعوين والخريجين في برنامج نت كتابي.

وفي بداية الاحتفال ألقى أ.د.حمد الله كلمة رحب فيها بالحضور في حفل إطلاق برنامج نت كتابي المشترك بين جامعة النجاح الوطنية ومؤسسة شركاء في التنمية المستدامة "PSD"، وذكر أ.د. حمد الله إن الهدف من هذه الشراكة هو العمل على رفع مستوى القدرات والمهارات التقنية المتعلقة بثقافة تقنية المعلومات لدى مجتمع الطلبة، قدم من خلالها برنامج الكفاءات مشروع حملة التفكير التقني Think Tec مندمجة مع مشروع Net Kitabi والذي تقدمت به مؤسسة شركاء في التنمية المستدامة PSD.

وأضاف رئيس الجامعة أن هذا التعاون بين الجامعة وPSD يقدم لطالب الجامعة فرصة تدريب تقني وكذلك العمل على نهوض ورفع مستوى المهارات السلوكية كالتواصل والإلقاء وزيادة الثقة بالنفس في تدريب لمدة اثنتي عشرة ساعة، وبعد الانتهاء من الدورة التدريبية توفر له فرصة الحصول على جهاز (لاب توب) يتم شراؤه بسعر يقل عن مبلغ ثلاثمائة دولار بحيث يسدد المبلغ على دفعات مريحة ويتم ذلك باختيار من قبل الطالب.

وأشار أ.د. حمد الله أن هذا البرنامج الذي تقوم به الجامعة مع مؤسسـة شركاء فـي التنمية يسعى إلى أن يستطيع الطالب بعد حصولـه على جهـاز ((Lap Top من بناء مهاراته التقنية حتى يتمكن من ملاحقة التطورات في هذا العصر الذي يعتبر زمن ثورة العلم والمعرفة المتلاحقة في كل جديد يحصل في هذا العالم بمختلف المجالات العلمية والحياتية، ولا بد من الإشارة إلى أن مشروع تنمية الكفاءات له أهداف عديدة من أهمها رفع مستوى الأداء التقني للطالب، وتحسين المستوى باللغتين الانجليزية والعربية وكذلك رفع مستوى المهارات الشخصية في التعامل مع الآخرين في المجالات المهنية وغيرها وكذلك تعزيز القدرة في اتخاذ القرار.

وألقى محافظ نابلس كلمة تحدث فيها عن أهمية مشروع نت كتابي باعتباره مشروع تنموي ومجتمعي يقوم على فكرة إدخال التكنولوجيا في التعليم، وشكر البكري شركاء هذا المشروع الذي يستهدف الطلبة في المدارس الجامعات، وأصحاب المشاريع الصغيرة، وربات البيوت والمناطق المهمشة.

وأضاف البكري إن المشروع يهدف إلى إرساء مبادئ التنمية المستدامة، وبالتنسيق مع المؤسسات ذات الخبرة في الوطن، وأكد الكبري دعم المحافظة لهذا المشروع.

وتحدث المهندس عدلي يعيش عن مشروع ركن المرأة في بلدية نابلس والذي يتبع للجنة المرأة في البلدية ويهدف إلى دعم المرأة وتنميتها في المدينة، ويقوم المركز بعقد العديد من الدورات التي تتعلق بالمشغولات اليدوية.

كما تحدث أبو عون هدف مشروع نت كتابي والذي يهدف إلى تطوير المهارات التكنولوجية لدى طلاب الجامعات والمدارس من خلال توفير جهاز netketabi وتعريف الطلاب على مهارات القرن الواحد والعشرين من قدرات التحليل والبحث العلمي والتطور الذاتي والتواصل مع العالم من خلال دورات think tek المتطورة والمتخصصة في هذا المجال.

وتخلل الاحتفال عرض فيديو لمشروع نت كتابي وعرض عن انجازات ركن المرأة 2011، كما شاركت فرقة الفنون الشعبية التابعة لعمادة شؤون الطلبة في الجامعة بفقرات فنية وطنية وشعبية.

وفي ختام الاحتفال كرم الدكتور رامي حمد الله بدرع تقديرا لجهوده في المشروع، كما كرم البكري، والمهندس يعيش وركن المرأة في البلدية، وتم توزيع الشهادات على المشاركين في تدريب مشروع نت كتابي ودورات ركن المرأة، وكذلك تم تكريم لجنة المرأة في مركز ركن المرأة.