وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

لجنة الانتخابات تلتقي بمجموعة المانحين وتوقع اتفاقية مع الأمم المتحدة

نشر بتاريخ: 02/02/2012 ( آخر تحديث: 08/02/2012 الساعة: 19:14 )
رام الله -معا-عقدت لجنة الانتخابات اجتماعا دوريا بمجموعة دعم وتطوير الانتخابات (ERSG) في المقر العام للجنة برام الله اليوم الخميس.

واستعرض الدكتور ناصر خلال الاجتماع الذي حضره المهندس هشام كحيل المدير التنفيذي للجنة الاستعدادات الفنية التي تقوم بها اللجنة خصوصا بعد فتح مكاتبها في قطاع غزة، مشيرا الى الزيارة التي قام بها الى القطاع مطلع الأسبوع الحالي.

وأضاف دكتور ناصر بأن اللجنة وضعت الخطط اللازمة لتجهيز مكاتبها في القطاع اضافة الى تحديث سجل الناخبين المنوي القيام به بعد الحصول على رد بهذا الخصوص من المسئولين في القطاع.

من جهة أخرى وقع الدكتور حنا ناصر رئيس اللجنة اليوم اتفاقية مع برنامج الامم المتحدة الانمائي UNDP لتمويل عدد من الأنشطة التي تهدف الى تطوير قدرات اللجنة وكوادرها، وتعزيز علاقتها بشركاء العملية الانتخابية.

وتمتد فترة تنفيذ المشروع الذي تزيد قيمته عن 700 ألف دولار أمريكي لمدة عام ابتداءً من شهر شباط الحالي، ويتضمن تطوير للدوائر المختلفة في لجنة الانتخابات وموظفيها، بالإضافة إلى بناء علاقات عمل إستراتيجية مع مؤسسات المجتمع المدني والمؤثرين بالعملية الانتخابية كوسائل الإعلام والمؤسسات الديمقراطية والأحزاب السياسية، ويتخلل البرنامج كذلك تطويراً تقنياً للأساليب التي تتبعها لجنة الانتخابات في تطبيق العملية الانتخابية.

وقدم د. ناصر شكره لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي على هذه المنحة، مؤكدا على أن هذا المشروع يعتبر جزءاً من إستراتيجية السنوات الثلاث والتي وضعتها اللجنة في العام 2010 بهدف تطوير قدرات وإمكانيات اللجنة لتكون على جاهزية تامة لتنفيذ أي عملية انتخابية.