وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

غرفة شمال الخليل تستضيف وكيل وزارة الاقتصاد الوطني

نشر بتاريخ: 02/02/2012 ( آخر تحديث: 02/02/2012 الساعة: 20:51 )
الخليل-معا- استقبل مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية في شمال الخليل وكيل وزارة الإقتصاد الوطني عبد الحفيظ نوفل، وذلك في مقر الغرفة بحلحول، وكان في استقبالهم رئيس المجلس أحمد العمري وأعضاء مجلس الإدارة وبحضور عدد من رجال الأعمال وأعضاء الهيئة العامة للغرفة.

وبدأ اللقاء بكلمة ترحيبية من العمري، شكر فيها عبد الحفيظ نوفل والوفد المرافق له من وزارة الإقتصاد الوطني على هذه الزيارة الثمينة، التي تؤكد على أهمية التواصل وتعزيز العلاقة والثقة بين القطاع الخاص والقطاع العام.

كما تحدث عن مقدرات منطقة شمال الخليل ودور الغرفة في تمثيل كافة القطاعات التجارية الصناعية الزراعية، منوّهاً إلى أهمية تطبيق قانون الغرف التجارية الجديد في إلزامية العضوية في الغرف، ودور البلديات ومؤسسات المجتمع المدني في استصدار التراخيص اللازمة للتسجيل في الغرف التجارية بناء على شهادات صادرة عن الغرف التجارية نفسها.

بدوره أشار نور الدين جرادات نائب رئيس الغرفة إلى أهمية القطاعات التي تغطيها الغرفة لاسيما منطقة بني نعيم وسعير وترقوميا وبيت أولا، متحدثاً عن خطة الغرفة الهادفة إلى استغلال الموارد الموجودة في هذه المناطق خاصة ومناطق شمال الخليل عامة.

من جانبه تحدث نوفل عن استعداد الوزارة لمتابعة كافة خطط الغرفة التجارية بالنتسيق مع طواقم الوزارة، عبر متابعة ملف الغرف التجارية، وكذلك اهتمام الوزارة في المناطق الصناعية والتجارية بشمال الخليل. هذا بالإضافة إلى خطط الوزارة التي تأتي بالتنسيق مع الحكومة الفلسطينية في متابعة وتنفيذ المشاريع التنموية ومشاريع التأهيل والتطوير بالمشاركة مع الجهات المانحة والداعمة بشكل عام. مشيراً إلى سعي الوزارة الحثيث لمساندة الغرفة التجارية في تطبيق الخطط التي تراها مناسبة في منطقة شمال الخليل.

وعلى هامش اللقاء قام الوفد بزيارة مركز التدريب والتعليم التقني والمهني متعدد الأغراض في حلحول، وفي نهاية اللقاء قام العمري بتكريم نوفل باسمه وباسم مجلس الإدارة وأعضاء الغرفة التجارية.