وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المنتدى الفلسطيني في بريطانيا ينظم سهرة خيرية تضامنا مع الشعب السوري

نشر بتاريخ: 03/02/2012 ( آخر تحديث: 03/02/2012 الساعة: 02:35 )
القدس- معا- ينظم المنتدى الفلسطيني في بريطانيا بالتعاون مع هيئة الأعمال الخيرية البريطانية يوم السبت 4 فبراير الجاري سهرة خيرية وحفلة إنشاد لنصرة الشعب السوري، وتضامنا مع عائلات الجرحى والشهداء الذين سقطوا منذ اندلاع الثورة .

وسيتضمن المهرجان الذي تنظمه اللجنة الاجتماعية في فرع المنتدى الفلسطيني في لندن محاضرات وفقرات فنية وترفيهية للأطفال وأغاني وطنية سورية يحييها الفنان السوري يحيى حوى والفنان العراقي مصطفى العزاوي.

كما يتضمن بازارا خيريا للمأكولات والتحفيات والأزياء الشعبية سيذهب ريعه لصالح الأسر المنكوبة بسبب الظلم الذي يمارس ضد الشعب السوري.

وحسبما قالت منى دغلس - مسؤولة اللجنة المنظمة للبازار في المنتدى فإن هذا اليوم يأتي بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف وتجسيدا لقول الرسول صلى الله عليه وسلم: "مثل المؤمنين في توادهم وتراحمهم وتعاطفهم، مثل الجسد الواحد إذا اشتكى منه عضو تداعى له سائر الجسد بالسهر والحـمى".

ويهدف النشاط إلى إبراز حالة التضامن في أوساط الجالية العربية والمسلمة مع الأهل في سوريا الحبيبة، حيث تساهم في إعداد الطعام وتنظيم النشاط إلى جانب الأخوات في المنتدى الفلسطيني العديد من الأخوات من الجاليات العربية المختلفة.

جدير بالذكر أن المنتدى الفلسطيني يقوم بشكل أساسي على خدمة أبناء الجالية الفلسطينية والتعريف بمعاناة الفلسطينيين تحت الاحتلال الإسرائيلي، كما يساهم بفعالية في نشاطات التضامن والنصرة لكافة الشعوب العربية المنكوبة بحكامها الظلمة، وخاصة في بلاد ثورات الربيع العربي.