وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الهباش يستقبل رئيس أساقفة كانتر بري

نشر بتاريخ: 03/02/2012 ( آخر تحديث: 03/02/2012 الساعة: 02:41 )
رام الله- معا- استقبل الدكتور محمود الهباش وزير الأوقاف والشؤون الدينية رئيس اساقفة كانتر بري وزعيم الكنيسة الأنجليكانية الكنيسة الرسمية لإنجلترا الدكتور روان وليامز والقنصل البريطاني العام السير فينسنت فين ووفد من رجال الدين المسيحيين وذلك في مقر وزارة الأوقاف في رام الله.

واكد الهباش على أهمية المحبة والتسامح والتعايش بين الديانات ونبذ العنف بجميع اشكاله لتحقيق السلام العادل من اجل بناء مستقبل يضمن العيش بحرية وكرامة للجميع.

وقدم الهباش شرحا مفصلا عن عمل وزارة الأوقاف ودوائرها المختلفة والظروف والاحوال التي تعمل بها في ظل الوضع القائم وحالة عدم السلام والإستقرار التي تمر بها المنطقة مستعرضا الصعوبات والعراقيل التي تضعها اسرائيل لتحقيق السلام العادل والشامل والظروف الصعبة التي تمر بها القدس والمدن الفلسطينية بشكل عام من سياسة تهويد واقتلاع المواطنين وهدم البيوت وما يلاقيه المواطنون من صعوبة التواصل بين المدن والقرى .

ووضع الهباش رئيس اساقفة كانتر بري بصورة الإعتداءات المتكررة والمتسلسلة على القدس والاماكن الدينية عامة والعراقيل والحواجز التي تمنع المصلين المسلمين والمسيحيين من الوصول الى اماكن عباداتهم الأمر الذي يشكل تعديا صارخا على الحقوق ، معربا عن أمله في وجود موقف حقيقي وواضح من المجتمع الدولي يطبق القرارات الدولية الصادرة بهذا الشان من أجل تحقيق السلام واقامة الدولة الفلسطينية المستقلة .

وبين الهباش الدور الهام للوزارة في بناء المجتمع الفلسطيني القوي والمتحضر من خلال الخطاب الديني الذي يقوم على التسامح والاخوة والإنسانية مستنكرا التحريض الذي تقوم به اسرئيل بوسائل اعلامها مطالبا بتفعيل اللجنة التي شكلت من قبل الولايات المتحدة الامريكية لمراقبة التحريض بين الفلسطينين والإسرائيلين من أجل بيان مقدار ما تقوم به اسرائيل من تحريض.

وفي نهاية حديثه شدد الهباش على تمسك الفلسطينين بارضهم كونها تحتوي أقدس مقدسات المسلمين والمسيحيين ولا يمكن لأي من المسلمين أو المسيحيين أن يتخلى عن هويتها العربية والإسلامية والمسيحية تحت أي ظرف من الظروف، فهي مفتاح السلام وبوابة الاستقرار في منطقة الشرق الأوسط والعالم أجمع.

وأشاد رئيس اساقفة كانتر بري بالإنجازات التي تحققها وزارة الأوقاف و الشؤون الدينية من خلال عملها شاكرا وزير الأوقاف على مواقفه المعبرة عن المحبة والإخوة مؤكدا دعم الكنيسة الأنجليكانية للفلسطينين وحقوقهم ودعم مساعي الرئيس محمود عباس الحكيمة لتحقيق السلام العادل بالمنطقة.