وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

قيادة فصائل "م ت ف" تلتقي بوفد من حزب الله في عين الحلوه

نشر بتاريخ: 03/02/2012 ( آخر تحديث: 03/02/2012 الساعة: 08:28 )
القدس- معا- التقت قيادة فصائل م ت ف في مخيم عين الحلوه تقدمهم امين سر حركة فتح في منطقة صيدا محمود العجوري يوم امس في مقر جبهة التحرير الفلسطينية وفدا من حزب الله تقدمه الشيخ زيد ظاهر، تناولوا فيه ابرز الاحداث والمستجدات الفلسطينية واللبنانيه والدوليه.

واكد المجتمعون على احقية اعطاء الشعب الفلسطيني اللاجئ في لبنان حقوقه المدنية والاجتماعية وتخفيف المعاناة عنه، عبر تفعيل قوانين العمل والتملك وذلك تاكيدا على رفض التوطين والتهجير، الذي يرفضه شعبنا بكل تلاوينه وتوجهاته الوطنية، ومطالبين الحكومه اللبنانيه التي يقودها قوى وطنية ان يسرعوا في اعادة اعمار مخيم نهر البارد وفي تخفيف معاناته سكانه في الدخول والخروج، واعادة النظر في تفعيل اعادة بناء مخيم النبطية الذي لا زال سكانه حتى اليوم يعانون التشريد، مؤكدين بالوقت ذاته على حرص الجميع على امن وسلامة المخيم ومحيطه، وتفاعل الجميع الايجابي مع وضع اسس وصيغ تضمن ايجاد مرجعية موحده وقوى امنيه تلزم الجميع.

بدوره اكد الظاهر دعم الحزب لحق شعبنا بالعوده استعادة ارضة وبناء دولته المستقله.

واضاف اننا ابناء مدرسه الثورة الفلسطينية وفي مقدمها حركة فتح التي قدمت للحزب نخبة من ابطاله وعلى راسهم الشهيد عماد مغنية وابو حسن سلامه.

ونوه الظاهر الى الجهود الطيبه التي قامت بها الفصائل لوئد الفتنه والى الوحدة الوطنية التتي تتجلى بينهم حفاظا على السلم والامن الاهلي والوطني، مثمنا جهود كافة القوى في المخيم على الوحدة والتضامن بوجهة كل الجهات التي تحاول النيل منه ومن امنه وامن لبنان.


بعدها انتقل وفد حزب الله لاجراء عدة لقاءات مع القوى الاسلاميه والتحالف وقائد قوات الامن الوطني وختمها بلقاء مع قائد الكفاح المسلح العميد اللينو الذي اكد للظاهر تعالي فتح والكفاح على الجراح وثمن دور القوى الاسلاميه في وئد الفتنه واي محاوله لجر المخيم لمعركه لن تستفيد منها الا دولة العدو الاسرائيلي.

ونوه اللينو الى ان شعبنا وقيادته متمسكين بحق المقاومه بكل اشكالها، حتى تحقيق حقه بالعودة واقامة دولته الوطنية في ارضه فلسطين، مؤكدا ان الرئيس ابو مازن وفيا لقسم الشهداء ولثوابت الرئيس ابو عمار، طالبا من العرب جميعا دعمه في مسيرته نحو استعادة حقوقنا الوطنية واخذ فلسطين مكانها الطبيعي في الامم المتحدة كدوله كامله العضويه غير منقوصة السيادة.