وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بمشاركة فلسطين دورة الاندية العربية للسيدات الاولى تنطلق في الشارقة

نشر بتاريخ: 03/02/2012 ( آخر تحديث: 03/02/2012 الساعة: 13:49 )
الشارقة – معا - الموفدة الاعلامية للجنة الاولمبية – خسر فريق كرة السلة الفلسطيني اثناء ملاقاته نادي سيدات الشارقة بنتيجة 95 -30 لصالح سيدات الشارقة في مباراة الافتتاح لدورة الاندية العربية للسيدات والتي جرت في مقر نادي الشارقة الاماراتي .

وتم افتتاح الدورة برعاية حرم صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، و سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة، رئيسة مجلس إدارة نادي سيدات الشارقة حيث من المقرر ان تستمر الدورة من الثاني الى 12 من الشهر الجاري .

ورحبت مدير عام المكتب التنفيذي لسمو الشيخة جواهر القاسمي، رئيسة اللجنة المنظمة العليا لدورة الاندية العربية للسيدات، نورة النومان باسم سمو الشيخة بالوفود المشاركة بالدورة و الحضور مؤكدة على ان هذه الدورة بمثابة الحلم الذي تحقق .
|163469|
و قالت النومان ستكون دورة الأندية العربية الأولى للسيدات بمثابة منصة تجمع الفرق النسائية العربية التي أبدت سعادتها وأكدت مشاركتها في هذا الحدث الرياضي الكبير.أ وقد أجرينا مشاورات أفضت إلى تلقينا الدعم والتعاون من قبل هيئات رياضية بارزة مثل اتحاد اللجان الأولمبية، وجامعة الدول العربية، والهيئة العامة للرياضة والشباب في الإمارات. ونحن نهدف من وراء تنظيم هذه الدورة إلىأ التعريف بالتأثير الإيجابي للرياضة والنشاطات البدنية في الصحة ودوره في تغيير المفاهيم الاجتماعية حول ممارسة الفتيات للرياضة.

هذا وتشارك في الدورة التي ستقام كل أربع سنوات فرق رياضية تمثل 521 لاعبة من 12 دولة وتتضمن عدداً من الرياضات، هي: كرة السلة والطائرة وألعاب القوى والرماية وكرة الطاولة.

واعتمدت اللجنة المنظمة المنشآت الرياضية التي ستجري عليها الفعاليات الرياضية لدورة الأندية العربية الأولى، حيث ستقام منافسات الدورة في كلية التقنية التي تستضيف ملاعبها منافسات كرة الطائرة وتدريبات الفرق المشاركة في هذه الرياضة، وتستضيف ملاعب جامعة الشارقة منافسات كرة الطائرة، أما ملاعب جامعة الشارقة الأميركية فستجري عليها تدريبات كرة الطائرة وكرة السلة.
|163468|
وسيحتضن نادي الشارقة الثقافي الرياضي تدريبات ومنافسات كرة السلة، ونادي الثقة للمعاقين تدريبات ومنافسات ألعاب القوى وكرة السلة، وسيكون نادي سيدات الشارقة مسرحاً لاستضافة تدريبات ومنافسات الرماية وكرة السلة وكرة الطائرة. وسيكتفي مركز شباب الشارقة باستضافة تدريبات كرة السلة والطائرة.

و من المقرر ان يلاقي فريق كرة الطائرة الفلسطيني غدا نظيره نادي سلوى الكويتي الساعة السادسة مساءا بتوقيت الامارات في مقر نادي سيدات الشارقة كاول مباراة له في هذه الدورة .
|163467|