وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

فوزان وتعادل في افتتاح الاسبوع الثالث عشر لدوري "جوال"

نشر بتاريخ: 03/02/2012 ( آخر تحديث: 03/02/2012 الساعة: 18:27 )
رام الله- معا- دائرة الاعلام بالاتحاد- اقيمت اليوم الجمعة مباريات الجولة الاولى من الاسبوع الثالث عشر لدوري جوال للمحترفين ،حيث افتتحت المباريات الثلاث بالوقوف دقيقة صمت حداد على مقتل عشرات الابرياء في اللقاء الذي جمع الاهلي والمصري البورسعيدي ضمن الدوري المصري ، فيما شهدت الجولة فوزان هامان لشباب الخليل والظاهرية وتعادل لبلاطة والمكبر .

وتمكن شباب الخليل من الفوز بهدفين لهدف على مضيفه مركز شباب الامعري في اللقاء الذي اقيم على ستاد الشهيد فيصل الحسيني بالرام في الثانية والنصف عصرا ، والتي سجل فيها فهد العتال اول اهدف اللقاء ليعادل اسماعيل النتيجة للامعري من ركلة جزاء ليعود العتال بالنتيجة لصالحة من هدف التقدم الثاني للشباب .

بينما نجح الظاهرية من الفوز على ضيفه مركز البيرة بثلاثة اهداف لهدف في اللقاء الذي جمعهما على ستاد دورا ، وافتتح التسجيل فيه للظاهرية عاطف ابو بلال من ركلة جزاء ليعزز النتيجة بعدها امير ابو عرار واحمد ماهر بهدفين متتاليين ويقلص النتيجة جمال علان في ربع الساعة الاخير من اللقاء بهدف وحيد مقابل ثلاثية للظاهرية .

وعادل مركز بلاطة مضيفه جبل المكبر ايجابيا بهدف لكل منهما في اللقاء الذي جمعهما على ستاد الخضر ، وافتتح فيه التسجيل للمكبر ثائر قراعين وعادل عبد الحميد ابو حبيب النتيجة ايجابيا لبلاطة .

مجريات لقاء مركز الأمعري وشباب الخليل

الشوط الأول ...
قبل انطلاق المباراة وقف الفريقان دقيقة صمت ، حداداً على شهداء الكرة المصرية في ملعب بورسعيد .
ومع انطلاقة اللقاء لعب الأمعري بخطة 4-4-2 معتمداً على ثنائي الهجوم أحمد كشكش واسماعيل العمور ، فيما لعب الشباب بتشكيلة 4-5-1 ، بمهاجم وحيد وهو فهد العتال ومن خلفه محمد جمال وإياد أبوغرقود .

ولم تمض سوى 4 دقائق حتى نجح شباب الخليل في افتتاح التسجيل ، مستغلاً هفوة دفاعية من أحمد حربي ، ليخطف الكرة ويرسلها عرضية ، تابعها فهد العتال برأسه في شباك الأمعري .

وكاد الأمعري أن يعادل النتيجة بعدها بدقيقة واحدة من كرة عرضية استقبلها معالي كوارع وسدد كرة أرضية تصدى لها محمد شبير .
وفي الدقيقة 10 أرسل أحمد حربي كرة عرضية تطاول لها أحمد كشكش مستغلاً خروج الحارس محمد شبير ، لكن المدافع نديم البرغوثي أنقذ الموقف وأبعد الكرة لركنية .

وتحصل الأمعري على ضربة جزاء في الدقيقة 18 ، اثر كرة طويلة خرج لها محمد شبير خارج منطقة الجزاء ، لكن رأسية محمود صلاح سبقت شبير ، لتصل الكرة لسليمان العبيد المندفع داخل منطقة الجزاء لكنه تعرض لعرقلة من قبل جهاد ربيع ، وتصدى لركلة الجزاء اسماعيل العمور وسددها على يمين الحارس شبير ، معلناً عن هدف التعادل .

وبعد الهدفين ، انخفض أداء الفريقين ، وانحصر اللعب في وسط الملعب ، وكانت السمة الغالبة على الأداء التسرع ، وظهرت العديد من الكرات المقطوعة، حتى الدقيقة 40 عندما انطلق العمور بسرعة من الجهة اليمنى ، وحول كرة عرضية فشل كشكش في متابعتها ، ليرد الشباب في الدقيقة 43 انفرد محمد جمال بالمرمى لكن خروج الحارس أبوعاصي أنقذ الموقف ، لتبقى النتيجة على حالها بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق .

الشوط الثاني ...
كادت أن تكون بداية الشوط مشابهة للشوط الأول ، بعد كرة عرضية من أدهم هادية استقبلها العتال داخل منطقة الجزاء وسدد كرة أرضية مرت بجوار القائم الأيمن لأبوعاصي .

وفي الدقيقة 54 تحصل أحمد حربي على البطاقة الصفراء الثانية للخشونة على إياد أبوغرقود ، ليحصل على البطاقة الحمراء .

وتراجع الأمعري بعدها للحفاظ على نتيجة التعادل ، وكثف من تواجده في منطقة الوسط للحد من خطورة الشباب ، في المقابل لم يندفع الشباب لاستغلال النقص العددي ، باستثناء العتال الذي استثمر النقص بعد تمريرة بينية من أيمن الهندي ليتوغل العتال داخل منطقة الجزاء ويتخطى خالد مهدي ويسكن الكرة بيمناه في شباك أبوعاصي ، مسجلاً هدف التقدم لفريقه في الدقيقة 71 .

وكاد الأمعري أن يعدل النتيجة في الدقيقة 75 بعد تقدم خالد مهدي وبمجهود فردي مميز ليتوغل داخل منطقة الجزاء ويسدد كرة قوية مرت عالية فوق المرمى .

ورغم النقص العددي إلا أن الأمعري كان الأفضل في الدقائق الأخيرة ، واستحوذ على الكرة في وسط الملعب ، لكنه افتقد لبناء الهجمات المنظمة ولم يشكل خطورة كبيرة على مرمى الشباب ، لينتهي اللقاء بفوز شباب الخليل بهدفين مقابل هدف واحد .