وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المجدلاوي: منظمة التحرير هي العنوان الذي يمثل الشعب الفلسطيني

نشر بتاريخ: 04/02/2012 ( آخر تحديث: 04/02/2012 الساعة: 16:18 )
غزة- معا - أكد جميل المجدلاوي القيادي في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين ان منظمة التحرير الفلسطينية هي العنوان الذي يمثل الكل الفلسطيني، مشددا أنه ليس مقبولاً من أحد التساوق مع تصنيفات بعض الأطراف الدولية لفصائل العمل الوطني الفلسطيني.

وقال المجدلاوي في بيان وصل "معا" نسخة منه تعقيبا على زيارة بان كي مون الأمين العام للأمم المتحدة إلى قطاع غزة الخميس الماضي:"إن أية لقاءات مع جهات اختصاص "مهنية" يجب أن تكون مكملة لدور منظمة التحرير الفلسطينية ومستظلة بها، حتى لا يتشجع الباحثون عن بدائل خاصة في ظل الانقسام الحالي، وما ألحقه بالشعب والقضية وبالتمثيل الوطني الموحد من أضرار".

ودعا المجدلاوي الكل الفلسطيني إلى عدم القبول بأن يقوم الموظفون أو المندوبون أياً كانت صفاتهم بالانفراد في تسمية الشخصيات والأطراف الفلسطينية التي تلتقي مع المسؤولين الأجانب، قائلا:"ولا يجوز أن نسهّل أمام أحد اعتبار قبولنا بخياراتهم أمراً مفروغاً منه بكل ما ينطوي عليه ذلك من الاستخفاف بنا وبممثلينا".

كما دعا المجدلاوي، المدعوين لأي لقاء مع شخصيات أو مؤسسات دولية بالتشاور وتنسيق المواقف فيما بينهم حتى تتكامل الموضوعات التي تطرح من جانبهم، بما يحقق المصلحة الوطنية العامة متجاوزين المصالح الشخصية أو المهنية والفئوية إذا ما تعارضت مع المصالح العامة للشعب.

وشدد المجدلاوي أن العنوان السياسي الابرز المتمثل بالاحتلال وسياساته وبالحقوق الوطنية الفلسطينية هو المدخل والأساس في تناول كل العناوين الأخرى مثل حقوق الإنسان، الحصار، العناوين الاقتصادية والاجتماعية ... الخ.

وأضاف المجدلاوي:"إن قضايا اللاجئين وحقوقهم الوطنية والاجتماعية، وقضايا المعتقلين بكل جوانبها السياسية، والإنسانية، وضحايا العدوان الإسرائيلي بكل أشكاله وصوره، واتفاقية جنيف الرابعة من المسائل التي يجب أن نعمل على أن تكون حاضرة تمثيلاً وموضوعات في لقاءاتنا مع الآخرين".

واعتبر المجدلاوي تصريحات بان كي مون حول ربط الدولة بالمفاوضات المباشرة مع الاسرائيليين مثال على محاولات القفز عن جوهر القضية الفلسطينية، كقضية شعب من حقه أن يعيش في دولة مستقلة ذات سيادة ومن حقه العودة إلى دياره التي شرد منها وأصبح في حاجة إلى مساعدة الآخرين.