وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

رام الله: طلاب الابتدائي في عين عريك بدون مدرسة حتى اشعار آخر

نشر بتاريخ: 04/02/2012 ( آخر تحديث: 05/02/2012 الساعة: 00:11 )
رام الله- معا- قال رئيس مجلس قروي عين عريك خليل شاهين، اليوم السبت، أن انهيار مقطع صخري بالقرب من مدرسة وكالة الغوث الأساسية المختلطة في البلدة نتيجة الأحوال الجوية والحفر قرب المدرسة، أدى الى تعطيل الدوام في المدرسة حتى اشعار آخر حفاظاً على السلامة العامة، في ظل محاولات المجلس القروي لايجاد مكان بديل للطلاب لاستئناف الدراسة.

ودعا شاهين في بيان صحفي وصل "معا" نسخة عنه، وكالة الغوث ووزارة التربية والتعليم الفلسطينية وجميع الجهات المعنية والمسؤولين لتقديم المساعدة للمجلس في مساعيه لبناء مدرسة جديدة لاستيعاب الطلاب من أبناء القرية والقرى المجاورة، موضحاً أن مدرسة الوكالة الحالية مبنية منذ أكثر من 60 سنة وامكانية ترميمها واعادة تأهيلها باتت شبه مستحيلة.

|163639|ووجه شاهين شكره لطواقم الدفاع المدني الفلسطيني التي تعاملت مع الموقف بسرعة وبالتعاون مع لجنة السلامة العامة في محافظة رام الله والبيرة ومديرية العمل والتي تفقدت مبنى المدرسة مباشرة بعد وقوع الانهيار وأصدرت قراراً بإغلاقها.

كما شكر وكيل وزارة التربية والتعليم د.محمد أبو زيد ومدير التربية والتعليم في محافظة رام الله والبيرة أيوب عليان والذين عرضوا المساعدة وأطمأنوا على الطلاب.

من جهة أخرى، لفت شاهين الى وجود العديد من المشاريع التي تحتاجها البلدة والتي يسعى المجلس القروي جاهداً لتجنيد الدعم الكاف لتنفيذها.

وقال:"الى جانب حاجتنا الماسة في الوقت الحالي لبناء مدرسة جديدة، نحن بحاجة لمجمع خدمات وتعبيد طرق وبناء أسوار استنادية ومشاريع للصرف الصحي، ومجمع ومشروع مخطط هيكلي، إلى جانب مشروع ملعب رياضي يخدم القرية والقرى المجاورة، وتعديل مسارات الشوارع الداخلية وتوسيعها".

ويبلغ عدد سكان القرية 1700 نسمة، حسب آخر الإحصاءات، ويشكل اللاجئون قرابة ثلث سكان القرية، وتبلغ مساحة القرية 6000 دونم.