وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مدارس الأوقاف الشرعية تفتتح ابوابها للفصل الثاني

نشر بتاريخ: 05/02/2012 ( آخر تحديث: 05/02/2012 الساعة: 12:15 )
قلقيلية-معا- افتتحت مدارس الأوقاف الشرعية أبوابها لاحتضان كوكبة طلابها للفصل الثاني من العام الدراسي الحالي ، ويحدوها الامل كل الامل بان يكون فصل وعام التميز والخير والسعادة للطلبة وللوطن عامة

وقال القائم بأعمال مدير عام التعليم الشرعي في وزارة الأوقاف محمد الكيلاني أن الإدارة العامة للتعليم الشرعي في فلسطين تهتم بتطوير المدارس الشرعية والمنهاج الشرعي بما يحقق لها التميز والعطاء، فعقدت من اجل ذلك ورشتي عمل للمنهاج الشرعي في كل من طولكرم وجنين، وعملت على تشكيل فريق عمل للمنهاج شرعي يعكف على تنقيح المنهاج وتصحيح الأخطاء، وإجراء التعديلات التي تتماشى وعدد الحصص الأسبوعية، والنظام التدريسي، والأسلوب الناجح، ليكون أول منهاج شرعي فلسطيني كاملا متكاملا. كما تعمل على متابعة انجاز مباني خاصة للمدارس الشرعية في محافظات الوطن توفر كل احتياجات الطلبة، وتجلعها متميزة بكل تجهيزاتها ومرافقها.

واضاف الكيلاني ان مدارس الأوقاف الشرعية في فلسطين تنعم برعاية نموذجية من وزارة الأوقاف والشؤون الدينية؛ وباهتمام منقطع النظير من معالي الدكتور محمود الهباش، وزير الأوقاف والشؤون الدينية، حيث كان له الفضل الكبير في إقرار المسار الشرعي كأحد مسارات امتحان الثانوية العامة للعام 20112012م، كما كان له الفضل في إقرار المنهاج الشرعي للصفين الحادي عشر والثاني عشر الشرعي بالتعاون من وزارة التربية والتعليم، عداعن توجيهاته المتواصلة، وإرشاداته المتتابعة لادارة المدارس وحرصه الدائم على الالتقاء بكادرها التعليمي والاداري والطلبة مما كان له الاثر الطيب على نتائج المدارس الشرعية للعام المنصرم والتي بلغت نسبة النجاح 100% في قلقيلية، وطولكرم للذكور والإناث .

بدوره أكد مدير مدرسة ذكور قلقيلية الشرعية هاني خضر أن المدرسة تتطلع لتطوير خطة النشاطات المنهجية واللامنهجية بما يرفع من قدرة الطلبة على تحقيق أفضل النتائج، وتنمي فيه حب الوطن، والحفاظ على المواطن، وتعمل على صقل فكره بما يجعله صاحب همة متقده. وعطاء لا مثيل له.مشيرا إلى ان خطة المدرسة اشتملت على كثير من النشاطات التي تعمق من انتماء الطالب للمقدسات، ومنها تنظيم رحلة وزيارة للمسجد الأقصى المبارك بصحبة جميع الطلبة، و زيارة لقسم الكلى في مستشفى درويش نزال، وعقد الدروي الرياضي الثاني للتنس في المدرسة الشرعية، والدروي الرياضي الثاني لكرة القدم بمشاركة الطلبة وبعض المدارس الحكومية في المحافظة.

وذكر مدير مدرسة ذكور طولكرم الشرعية ان المدرسة تعمل على تطوير الإنسان الفلسطيني بما يهيء له مناخا متميزا متطلعا الى مزيد من النجاحات للطلبة .

وفي مدرسة جنين الشرعية قال مديرها الاستاذ نظمي عبد الخالق أن مدرسته حصلت على التكريم من خلال مشاركتها في الامتحانات الوطنية لمادة اللغة العربية الذي تعقده وزارة التربية والتعليم، كما وحصلت على المرتبة الثانية في سباق الضاحية مما يعطي مؤشرا ايجابيا لسلسلة النجاحات في المدارس الشرعية.

بدورها شكرت مديرة مدرسة إناث قلقيلية الشرعية وزارة الاوقاف وحرصها على الارتقاء بالفتاة المسلمة وتعزيز ثقتها بدينها ونفسها ووطنها، كما وثمنت دور لجنة إعمار المدارس الشرعية في قلقيلية، لحرصها على انجاز المبنى الخاص بالمدرسة، وعبرت عن عظيم شكرها لكل المتبرعين والمتبرعات، الذين جادوا باموالهم وحليهم من اجل بناء مدرسة نموذجية للإناث.

كما وتمنت مديرة مدرسة إناث طولكرم الشرعية أن يكون لفكرة المدارس الشرعية الانتشار وخاصة لما لها من نموذجية التربية للفتاة المسلمة، وحسن التعليم لطلبتها، وعبرت عن سعادتها ببداية الفصل الثاني لتستهله بخطة نشاطات عريضة قدمتها لجان المدرسة اللامنهجية التي تنمي كل مظاهر التدين بعيدا عن التعصب والحزبية.