وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الخبير الياباني موراتا يصل فلسطين الثلاثاء ويشرف على معسكر الجودو

نشر بتاريخ: 05/02/2012 ( آخر تحديث: 05/02/2012 الساعة: 14:50 )
القدس- معا- أفاد المهندس محمد صبيح أمين سر الاتحاد الفلسطيني للجودو بأن الاتحاد قد أنهى كافة الاجراءات لاستقبال الخبير الياباني الموفد من اليابان (ماساو كوراتا ) والذي سيصل فلسطين يوم الثلاثاء حيث سيمكث خمسة أيام في فلسطين, وأهم ما في برنامجه الاشراف على معسكر للمدربين واللاعبين والمقرر اقامته في أكاديمية العلوم الأمنية (جامعة الاستقلال) في مدينة أريحا .

ومن جهته صرح هاني الحلبي الرئيس الفخري للاتحاد بأن الخبير الياباني موراتا سيأتي الى فلسطين موفدا من اليابان بناءا على اتفاقية تعاون بيت الاتحاد الفلسطيني للجودو والاتحاد الياباني والمؤسسة اليابانية لتطوير الجودو في العالم, وذلك من خلال العلاقات المميزة التي تربطنا مع المؤسسات اليابانية للجودو في طوكبو منذ عقدين من الزمن.

وقد سبق أن استضافت اليابان سبعة لاعبين من ناشئي الجودو وخمسة مدربين من فلسطين في دورات ومعسكرات للجودو في اليابان خلال العامين الماضيين كما استقبلت فلسطين عدد من الخبراء أهمهم الأسطورة العالمية ياساهيرو ياماشيتا ومدرب منتخب اليابان للجودو الأستاذ (اوناوا ) .

وفي السياق نفسه أفاد خالد أبو ارميلة رئيس اللجنة الفنية في الاتحاد بأن برنامجا مكثفا سوف تتضمنه زيارة الخبير الياباني بالإضافة الى المعسكر.

حيث أنه من المقرر ان يتم عقد تصفيات نهائية للمشاركين في بطولة "ياكوتيا" التي ستقام في بروسيا الاتحادية ضمن فعاليات المعسكر ومن المقرر إجراء ورشة عمل في أخر مستجدات التحكيم وفق التعميم الجديد من الاتحاد الدولي للجودو والذي سيشرف عليه حكام الاتحاد الفلسطيني المصنفين دوليا وأسيويا .

كما أعدت زيارات ميدانية لإقامة تدريبات في أكثر من محافظة وبالطبع هناك برنامجا لزيارة اللجنة الأولمبية الفلسطينية والالتقاء برئيسها اللواء جبريل الرجوب الذي رحب بهذه الزيارة وشجعها بالإضافة إلى الممثلية اليابانية في رام الله.

وسوف يزور الخبير الياباني عدة مدن ومحافظات فلسطينية منها: الخليل وبيت لحم والقدس ويقيم تدريبات للجودو فيها .