وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مديرية جنوب نابلس تعقد اجتماعاً لمديري ومديرات المدارس

نشر بتاريخ: 05/02/2012 ( آخر تحديث: 05/02/2012 الساعة: 13:21 )
نابلس- معا- برعاية مدير التربية والتعليم الأستاذ محمد عواد، عقدت مديرية التربية والتعليم جنوب نابلس اجتماعاً لمديري ومديرات المدارس الحكومية والخاصة في مركز التدريب التابع للمديرية في حوارة.

وحضر الاجتماع كل من النائب الفني في المديرية الأستاذ صالح ياسين ، ورئيس قسم متابعة الميدان إيهاب تحسين ورئيس قسم الرقابة الداخلية عبد الله غازي.

وتحدث مدير التربية عن مجموعة من القضايا ، أهمها الاختبارات الموحدة ونتائجها ، والدراسات التحليلية والتشخيصية التي تجرى عليها للوقوف على مواطن القوة والضعف فيها ، وضرورة وضع الخطط العلاجية لتحسين مستوى التحصيل.

وشدد عواد على ضرورة التركيز على ثقافة التغيير نحو الأفضل ، وتحديداً نظرة المجتمع نحو التعليم ، وضرورة تعزيز النظرة الإيجابية نحو التعليم انطلاقا من المدرسة ، ويتم ذلك من خلال تعزيز الاتجاهات الوطنية والاجتماعية والدينية التي تضمن بناء الجيل على أسس تربوية.

بدوره أطلع النائب الفني الحاضرين على نتائج الاختبارات الموحدة ، كما تم توزيع البطاقات التحصيلية التي تبين نتائج المدارس المتراكمة في السنوات الثلاث السابقة ، على أن يتم الاستفادة منها كمؤشرات تشخيص تراكمية في تقييم سياسات المدارس التربوية.

ودعا إلى ضرورة التواصل في العمل من أجل تطوير مهارات الطلبة ، ورفع مستوى تحصيلهم في المواد التي كانت نتائجهم فيها دون المستوى المطلوب.

وقد استمع مدير التربية إلى مجموعة من المداخلات والتساؤلات من قبل مديري ومديرات المدارس تتعلق بالامتحان الموحد والانضباط المدرسي.

يذكر أن المديرية تعقد سلسلة من اللقاءات والاجتماعات مع مديري ومديرات المدارس بهدف متابعة آليات العمل والترتيبات التي تتعلق بانتظام العملية التعليمية والانضباط المدرسي.