وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

هنية يلتقى رئيس وزراء البحرين ورئيسي مجلسي النواب والشورى

نشر بتاريخ: 05/02/2012 ( آخر تحديث: 05/02/2012 الساعة: 19:06 )
غزة-معا- التقى رئيس الوزراء في الحكومة المقالة د. إسماعيل هنية، رئيس الوزراء البحريني صاحب السمو الملكي خليفة بن سلمان آل خليفة، وناقشا العديد من القضايا المشتركة التي تهم البلدين وخاصة المتغيرات الجديدة في العالم العربي، وتطورات الواقع المحيط، وموقف المجتمع الدولي من قضايا المنطقة وقضية القدس، وتداعيات الحصار على قطاع غزة.

وتبادلا الآراء في كيفية التعاون المشترك بين البلدين في كثير من المجالات.

وقال صاحب السمو الملكي خليفة بن سلمان آل خليفة "يجب أن نتعاون في المرحلة المقبلة في الكثير من القضايا وألا تكون اللقاءات العربية مجرد أحاديث وإنما تشتمل على عمل وبرامج وخطط عملية يجري تطبيقها".

وأضاف "نحن نعطي أولوية كبرى لفلسطين حيث مساحة الاحترام لها كبيرة ولا تتأثر بأي محاولة إشغال أخرى، كما ان هناك اهتماما في قضية المعابر والحصار وغيرها من القضايا الملحة لدى الشعب الفلسطيني".

وفي سياق آخر حث هنية كل من رئيس مجلس الشورى البحريني على بن علي الصالح، ورئيس مجلس النواب البحريني خليفة بن أحمد الظهراني، على تبني قضية النواب المعتقلين في سجون الاحتلال الاسرائيلي وعلى رأسهم د. عزيز دويك رئيس المجلس التشريعي.

واستعرض هنية في لقائين منفصلين مساء اليوم بكل من رئيسي مجلسي النواب والشورى البحرينيين، واقع المعاناة لأعضاء البرلمان الفلسطيني من قبل الاحتلال، عبر عمليات الخطف والاعتقال المتكررة.

وقال هنية :"إن المشكلة في البداية والتي أدت إلى مشاكل كثيرة بعدها هي عدم الاعتراف بنتائج الانتخابات الديمقراطية التي جرت في فلسطين، مما يشر إلى ازدواجية المعايير في التعامل مع الديمقراطية في المنطقة".

وتطرق هنية خلال اللقائين إلى قضية القدس مستعرضاً الحملة الشرسة التي تتعرض لها والتي تعتبر الأعنف منذ عام 67م، وإبعاد النواب المقدسيين،
مشيراً إلى الجهود المبذولة من أجل إنها الانقسام واستعادة الوحدة، مستعرضا آليات العمل لتحقيق هذا الهدف والصعاب التي تواجه المصالحة وسبل التغلب عليها لدفع عجلة الوحدة الوطنية إلى الأمام، وتطرق إلى نتائج الحصار والحرب والعدوان الواقع على قطاع غزة.