وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

طوباسي يترأس اجتماع لجنة السير لإجراء قرعة صرف رخص تشغيل مكاتب التكسي

نشر بتاريخ: 05/02/2012 ( آخر تحديث: 05/02/2012 الساعة: 16:46 )
طوباس -معا- ترأس محافظ طوباس والأغوار الشمالية مروان طوباسي اليوم، اجتماعا للجنة السير بالمحافظة وذلك لإجراء قرعة صرف رخص تشغيل لمكاتب التاكسي وخطوط العمومي الداخلية والخارجية بالمحافظة، وذلك بحضور أعضاء لجنة السير ومدير المرور بالشرطة وا. محمود الملاح المستشار القانوني بالمحافظة والمتقدمين للخطوط .

ورحب المحافظ طوباسي بالحضور، مؤكدا على اهمية الاجراءات الديمقراطية التي تتحلى بالشفافية باجراء قرعة لجنة السير امام المتسابقين ، مشيرا الى اهمية استيفاء الشروط التي تحددها وزارة النقل والمواصلات للمتقدمين واستبعاد غير المستوفيين للشروط من القرعة ، مثمنا دور لجنة السير باعضائها في تنظيم هذه الاجراءات وانجاحها لتحقيق الصالح العام للمواطن الفلسطيني بالمحافظة .

واشار المحافظ طوباسي الى ان اجراءات التقديم للخطوط التي اجريت القرعة عليها بدات من خلال الاعلان عنها منتصف الشهر المنصرم ، حيث تقدم 28 مواطن للمنافسة على 15 رخصة تشغيل وتم استبعاد 4 طلبات غير مستوفيه للشروط في حين انه لم يتقدم اي شخص لخط طوباس -ميثلون

وتم اجراء القرعة على خطوط طوباس -عقابا ، طوباس - طولكرم ، طوباس- رام الله ، طوباس - مخيم الفارعة-الباذان -عين الفارعة - راس الفارعة ، اضافة الى مكتب تكسي الاغوار الشمالية بواقع 15 رخصة تشغيل لتلك الخطوط ومكاتب التاكسي .

وبارك المحافظ طوباسي للفائزين بالقرعة، متمنيا لهم التقدم والنجاح والالتزام باخلاقيات المهنة والتقييد بقوانين وانظمة السير المعمول بها ، ومثمنا دور مديرية النقل والمواصلات ولجنة السير في تنظيم اجراء القرعة ومتابعة ما تحتاجه المحافظة من خطوط تشغيل اخرى .

وفي سياق اخر استقبل المحافظ طوباسي وفدا من حركة التضامن الدولية تراسه سمير مطر منسق الحركة بمحافظة طوباس والاغوار الشمالية وذلك بحضور معتز بشارات مدير امن المحافظة .

واطلع المحافظ طوباسي الوفد على ما تعانيه مناطق المحافظة والاغوار الشمالية جراء ممارسات قوات الاحتلال ، مباركا وجودهم بفلسطين ووقوفهم الى جانب ابناء الشعب الفلسطيني الذي يعاني من ويلات الاحتلال وغلاة المستوطنين .

واشار طوباسي الى ان محافظة طوباس والاغوار الشمالية تعاني من واقع صعب نتيجة لاستمرار الانتهاكات الاسرائيلية ، مضيفا ان محافظة طوباس بمساحتها الجغرافية الواسعة ومصادرها الطبيعية الوافرة تعاني من نقص شديد بالمياه والمصادر الطبيعية نتيجة للسيطرة الاسرائيلية الكاملة على تلك المصادر ، اضافة الى ما تقوم به من عمليات مصادرة للاراضي وترحيل للسكان وهدم للمنازل ودور العبادة وتجريف للشوارع مما يجعل احداث اي تنمية مستدامة بتلك المناطق مستحيلاً .

واكد المحافظ طوباسي ان السلطة الوطنية تقدم كل ما يلزم من اجل دعم صمود وثبات المواطنين بارضهم رغم تلك الاجراءات العنصرية المخالفة لكل الشرائع والقوانين الانسانية والدولية ، مشيرا الا ان السلطة الوطنية بصدد دراسة مقاضاة الحكومة الاسرائيلية عبر المحاكم الدولية على جرائمها المستمرة بالاغوار الفلسطينية وغيرها من مناطق الوطن .

وشدد المحافظ طوباسي على اهمية الاغوار بالنسبة للدولة الفلسطينية كونها الحدود الشرقية ومنطقة استراتيجية ويتوفر بها ثاني اكبر حوض مائي ومنطقة تعتبر سلة غذاء فلسطين ، مشيرا الا ان الاغوار لن تكون الا جزءا من الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف .

وشكر المحافظ طوباسي الوفد التضامني ، مرحبا بكافة الدول الاصدقاء الذين ياتون لفلسطين ليعبروا عن تضامنهم ووقوفهم الى جانب معاناة الشعب الفلسطيني ورفضا للممارسات الاسرائيلية بالاراضي المحتلة ، مشددا على ضرورة ان يقف المجتمع الدولي عند مسؤولياته ويلزم دولة الاحتلال بالاعتراف بالحقوق الفلسطينية وعلى رأسها حقه في تقرير المصير وإقامة دولته المستقلة على حدود الرابع من حزيران عام 1967 أسوة بباقي شعوب العالم .