وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نقابة صحفيين تستنكر اعتقال قوات الاحتلال للصحفي المتدرب صهيب العصا

نشر بتاريخ: 05/02/2012 ( آخر تحديث: 05/02/2012 الساعة: 17:12 )
رام الله -معا- استنكرت نقابة الصحافيين اقدام قوات الاحتلال فجر اليوم الاحد، اعتقال الصحفي المتدرب صهيب العصا ( 25 عاما) في راديو بيت لحم 2000 ويدرس الاعلام في جامعة بيت لحم، بعد دهم منزله في بلدة العبيدية شرق بيت لحم.

وكانت قوة من جيش الاحتلال داهمت المنزل بطريقة وحشية بعد تدمير الباب الرئيسي، حيث قاموا بتفتيش المنزل بشكل دقيق، وصادروا جهاز الحاسوب الخاص به والكاميرا، قبل ان تعتقله وتقتاده الى جهة غير معلومه .

وقالت النقابة إن 'الهجمة الشرسة التي تمارسها سلطات الاحتلال على الصحفيين هدفها طمس الحقيقة، وبلطجة منظمة من قبل الاحتلال ولن تزيدهم إلا قوة في نقل الحقيقة وقولها من مكان إلى آخر لفضح ممارسات الاحتلال'. ما يستدعي من كافة الجهات والمؤسسات الرسمية وغير الرسمية والاهلية والحقوقية اعلان التضامن مع الصحافيين ودعمهم في مواجهة المحدقة بهم.

هذا وعلمت النقابة ان المعتقل صهيب العصا يقبع في مركز التحقيق في "عتصيون" ويتعرض للتحقيق على اثر عمله الصحافي .

وطالبت النقابة سلطات الاحتلال بالإفراج الفوري عن كافة الصحافيين، معتبرة ذلك يتعارض مع اتفاقيات القانون الدولي الإنساني الذي جرم عمليات اختطاف واعتقال وملاحقة الصحفيين.

كما وناشدت النقابة اتحاد الصحفيين العرب والاتحاد الدولي للصحفيين لممارسة ضغوط حقيقية على سلطات الاحتلال لرفع أيديها عن الصحفيين وأطلاق سراح كافة الصحفيين المعتقلين فورا .