وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

هيئة تنشيط السياحة الأردنية تنشط لتعريف الفلسطيني بجودة منتجاتها

نشر بتاريخ: 05/02/2012 ( آخر تحديث: 05/02/2012 الساعة: 17:52 )
رام الله- معا- كثفت هيئة تنشيط السياحة الأردنية عبر مكتبها بفلسطين من نشاطاتها الرامية إلى تعريف المواطن الفلسطيني بالمنتج السياحي الأردني الغني بتنوعه وجودته وبالبرامج السياحية والتسهيلات الممكن الحصول عليها ضمن مسعى ترويجي نشط لتشجيع السائح الفلسطيني على قصد المملكة لتمضيته إجازاته وبرامجه السياحية.

واستضافت الهيئة في هذا الإطار ضمن برامجها لعام 2012 الجاري، وفدا دينا مسيحيا هو الثاني من نوعه في الذي يتجول في المملكة خلال اقل من شهرين، فيما يستعد وفد صحفي فلسطيني لزيارتها مطلع الأسبوع المقبل، في زيارات ترافقت من نشاطات ترويجية اخرى.

واختتم وفد ديني مسيحي ضم رجال دين من مختلف الطوائف زيارة للأردن دامت أربعة أيام تلبية لدعوه رسمية وجهتها لهم هيئة تنشيط السياحة الأردنية الشهر الماضي , ترافق خلالها الوفد الفلسطيني الزائر في الجولة مع وفد أخر مماثل من لبنان.

وتضمنت جولة رجال الدين زيارة المواقع والأماكن المقدسة في أنحاء المملكة وبضمنها موقع المغطس على نهر الأردن الخالد، وجبل نيبو وكنيسة سيدة الجبل وقلعة الربض بمدينة عجلون وكنيسة سان جورج الواقعة بمدينة مادبا، إضافة إلى زيارة منطقة البحر الميت ومدينتي الفحيص وجرش.

ولاقت الجولة وبرنامجها الهادف إلى تعريف الضيوف بالمنتج السياحي الأردني وخاصة ما يخص السياحة الدنية منه استحسان أعضاء الوفدين الزائرين
وضمن نشاطات التسويق السياحي والتي تقوم بها هيئة تنشيط السياحة الأردنية بفلسطين قدم مدير مكتب الهيئة بفلسطين خالد الكيلاني محاضرة عن السياحة في المملكة وذلك خلال حفل عشاء خاص أقامه نادي روتاري رام الله .

وعرض الكيلاني معلومات قيمة تتعلق بالخارطة السياحية الأردنية الغنية والمتنوعة وما تعد في سائر جوانب السياحة الأثرية والطبيعية والدينية والطبية والبيئة وسياحة المغامرة والمؤتمرات وعرف بمزايا المنتج السياحي الأردني وما يقدمه من عروض وبرامج تلبي احتياجات السائح الفلسطيني ومتطلباته.
وتأتي المحاضرة بعد ايام من اختتام المكتب معرض تعريفي بالمنتج السياحي الأردني في مدينة نابلس استمر زهاء الأسبوعين وأمه ألاف المهتمين والمواطنين.

وفي سياق متصل من المقرر ان يتوجه وفد صحفي فلسطيني يضم ستة صحفيين مطلع الأسبوع المقبل الى المملكة في زيارة تستمر ستة ايام رتبتها له هيئة تنشيط السياحة الأردنية عبر مكتبها في فلسطين ضمن برنامج حافل بزيارة أشهر المواقع السياحية في اغلب إرجاء المملكة.

وتعنى هيئة تنشيط السياحة الأردنية وهي جسم تنسيقي فاعل وممثل يضم ممثلين عن القطاعين العام والخاص بالتعريف بالمنتج السياحي الأردني وتسويقه حول العالم ولها لهذا الغرض مكاتب نشطة في الأسواق العربية والعالمية تتولى المهمة ضمن تجربة ناجحة ورائدة.