وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المجالس المحلية والقروية في شمال غرب القدس تنتخب مجلس مشترك موحد

نشر بتاريخ: 05/02/2012 ( آخر تحديث: 05/02/2012 الساعة: 22:06 )
القدس -معا- استضاف مكتب محافظة القدس في بدو اجتماعا ضم ممثلي وزارة الحكم المحلي والمجالس المحلية في قرى شمال غرب القدس وممثلي عن القوى الوطنية لانتخاب مجلس مشرك وحيد يمثل عشر قرى في المنطقة هي: النبي صموئيل – بيت اكسا – بيت سوريك –بدو – القبيبة – بيت عنان – قطنة – ام اللحم – بيت اجزا – بيت دقو .

وحضر اللقاء عن الوزارة كل من : الدكتور محمد هلسة، عبد الكريم احمد الخطيب، عماد أبو الحاج، ويوسف فرح الذين اشرفوا على سير الانتخابات وإدارتها .

وكانت وزارة الحكم المحلي والمجالس المحلية قد دعت لعقد الاجتماع وإجراء الانتخابات بين رؤساء المجالس لتشكيل مجلس الخدمات المشترك لشمال غرب القدس للتنمية والتطوير . بحيث يتم دمج المجلسين السابقين في مجلس واحد .

ورحب مدير المحافظة محمد طري بالحضور ونقل تحيات المحافظ المهندس عدنان الحسيني للجميع وحرص المحافظة على تماسك المؤسسات الرسمية والأهلية وتعاونها الدائم في سبيل تلبية احتياجات المواطنين وتنفيذ المشاريع التي توفرها السلطة الوطنية بتوجيهات الرئيس أبو مازن على طريق بناء الدولة المستفلة وعاصمتها القدس الشريف .

كما قام الطري بشكر وزارة الحكم المحلي مثنيا على جهودها في متابعة ومساعدة المجالس المحلية لإرساء قواعد الحكم والإدارة السليمة لتطوير الأداء بما يوازي عملية البناء والتقدم للرقي إلى مستوى التطور والازدهار .

وبعد أن استعرض موظفي وزارة الحكم المحلي البعد القانوني والرسمي للمجلس المشترك.

وقدم الحضور مداخلاتهم التي كانت تنم عن مدى حرص الجميع على وحدة المنطقة ومعالجة قضاياها بروح وطنية عالية
و تم إجراء الانتخابات بالاقتراع السري لانتخاب الرئيس ونائب الرئيس وأمين الصندوق وكانت نتائج الانتخابات كما يلي
1. إسماعيل قعدان رئيسا للمجلس
2. احمد عمر الجمل نائبا للرئيس
3. حسن علي أبو زايدة أمينا للصندوق