وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

موفد معا : الرئيس ابو مازن قد يكون رئيس الوزراء لحكومة التوافق

نشر بتاريخ: 05/02/2012 ( آخر تحديث: 06/02/2012 الساعة: 10:01 )
الدوحة- القاهرة- موفد معا- رجّحت مصادر مطلعة لموفد وكالة "معا" ان يكون الرئيس نفسه هو رئيس الوزراء هو الخيار الاكثر حضورا على طاولة القمة بين الرئيس عباس ومشعل الليلة في العاصمة القطرية.

مصادر مقرّبة من الرئيس عباس قالت ان الامر لم يحسم بعد وفي حال كان ذلك فان عبئا جديدا سيضاف الى اعباء الرئيس السياسية في مثل هذه الظروف الصعبة لكنها لم تستبعد التوافق على شخص الرئيس رغم عدم تشجعه للامر.

اما قيادة حماس فحافظت على الهدوء والصمت تجاه الامر ولم تسارع الى تفنيد الاسماء المرشحة مثل المرات السابقة، مع تأكيد اخرين ان مشعل هو الذي اقترح على الرئيس ابو مازن ان يكون هو رئيس الوزراء لكن الرئيس بدا مترددا.

الأحمد: اتفاق بين الرئيس ومشعل على ضرورة إجراء الإنتخابات قريباً

بدوره أعلن مسؤول ملف المصالحة في حركة فتح عزام الأحمد لوكالة "فرانس برس" أنّه خلال الإجتماع بين رئيس السلطة محمود عباس ورئيس المكتب السياسي في حركة "حماس" خالد مشعل في الدوحة "كان التوافق عاماً حول كل القضايا المطروحة ومنها تشكيل حكومة وفاق وطني من مستقلين"، مشيراً إلى أن "اللقاءات بين عباس ومشعل ستتواصل الاثنين".

وأضاف الأحمد: "ساد الاجتماع جو من الصراحة والتفاهم الكامل وأصروا على ضرورة إجراء إنتخابات بشكل سريع وإزالة أي عقبات تؤخر إجراء الإنتخابات الرئاسية والتشريعية وانتخابات الملجس الوطني، وقد تم استعراض ما تم انجازه من المصالحة وتم وضع اليات لمعالجة العقبات التي برزت".

ورداً على سؤال حول تشكيل الحكومة، قال الأحمد: "لدينا اتصالات مع شركائنا الآخرين وستتضح الصورة أكثر الليلة بالنسبة للحكومة واختيار رئيسها. التوافق تام واللقاء ايجابي هناك اتفاق".