وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اتحاد النقابات الإسلامية للعمال يوقع اتفاقية مع منتدى شارك لتشغيل 3000 طالب

نشر بتاريخ: 02/12/2006 ( آخر تحديث: 02/12/2006 الساعة: 16:26 )
نابلس- معا - وقع الاتحاد العام للنقابات الإسلامية للعمال في مدينة نابلس, اليوم السبت, عقدا تشغيليا مع منتدى شارك الشبابي, الذي يعمل على تشغيل عدد من الكوادر ضمن برنامج الإرشاد الوظيفي "خطوة للأمام", من خلال برنامج الأمم المتحدة الإنمائي UNDP, والهادف الى تدريب وتأهيل الخريجين الشباب لدخول سوق العمل, وذلك للحد من البطالة في المجتمع الفلسطيني.

واشاد الامين العام للاتحاد احمد القطب, ببرنامج منتدى شارك، مشيرا الى انه يساهم في التخفيف من البطالة وفتح فرص العمل للخريجين الشباب، متمنيا مزيدا من المشاريع التشغيلية والإنتاجية والارتقاء بمستوى التعاون بين الاتحاد ومنتدى شارك, موضحا الدور الذي يلعبه الاتحاد في توفير فرص للعمال والعاطلين عن العمل ودعم الطلبة الخريجين.

بدوره قال ممثل شارك السيد بدر زماعرة :" أن هذا البرنامج يهدف إلى رفع كفاءة الشباب الخريجين, وتطوير مهاراتهم من خلال تزويدهم بفرص التدريب العملي الميداني, وإتاحة المجال أمامهم للعمل جنبا إلى جنب مع موظفي المؤسسات والشركات ".

كما ويعمل منتدى شارك الشبابي على تنفيذ برنامج التدريب الميداني "خطوة الى الامام", ليخدم اكثر من 3000 متدرب ومتدربة في الضفة الغربية وقطاع غزة, ممن هم عاطلون عن العمل من خريجي مؤسسات التعليم العالي.