وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

التوجيه السياسي في بيت لحم يباشر تنفيذ خطته التثقيفية والتعبوية

نشر بتاريخ: 06/02/2012 ( آخر تحديث: 06/02/2012 الساعة: 12:52 )
بيت لحم-معا- باشرت هيئة التوجيه السياسي والوطني في محافظة بيت لحم بالتنسيق مع مديرية التربية والتعليم في المحافظة, تنفيذ خطتها التثقيفية, التوعوية والتعبوية للفصل الدراسي الثاني في مدارس المحافظة.

فقد التقى صباح اليوم وفد من الهيئة ضم حسن ربعي مدير التوجيه الوطني في الجنوب و محمد الشوبكي مدير التوحيه الوطني في المحافظة طلبة مدرسة ذكور بيت لحم الثانوية.

وقدّم الشوبكي في بداية اللقاء تعريفا موجزا بهيئة التوجيه السياسي والوطني والمهام الكبيرة الملقاة على عاتقها في إيجاد جيل مميز بثقافته وعلمه, ملم بقضيته الوطنية العادله, عصي على كل محاولات التجهيل والانشغال بقضايا جانبية تبعده عن قضيته الأم.

وتحدث حسن ربعي أمام الطلبة حيث نقل لهم تحيات اللواء عدنان الضميري المفوض السياسي العام والناطق الرسمي باسم المؤسسة الأمنية وأمنياته لهم بالتوفيق والنجاح الباهر لتحقيق حلم ذويهم ومدرسيهم وشعبهم بشكل عام.

وتابع ربعي حديثه عن أهمية العلم في بناء المجتمعات ورقي الشعوب, ودور الإنسان المتعلم في معالجة هموم وقضايا شعبه وبناء مجتمعه المعاصر ليكون في مصاف المجتمعات المتقدمة لا في أسفلها, خاصة وأننا نخوض معركة شرسة من أجل نيل حريتنا واستقلالنا وبناء دولتنا المستقلة, التي نتطلع لأن تكون دولة تشجيع العلم والإبداع وتحفيز العالم والباحث, وتوفير كل سبل تطور ورقي المواطن الفلسطيني الذي يستحق كلّ ذلك.

وفي نهاية اللقاء أجاب ربعي على أسئلة واستفسارات الطلبة التي اتسمت بالوعي الوطني.

من جانبه شكر المربي محمود الجوابره التوجيه السياسي على دوره الكبير في رفع المستوى الثقافي وتعميق مفاهيم الانتماء الوطني لدى الطلبة مطالبة بالمزيد من هذه اللقاءات الهادفة.