وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ماذا لو .... بقلم: نافز زعيتر / دبي

نشر بتاريخ: 06/02/2012 ( آخر تحديث: 06/02/2012 الساعة: 17:54 )
· ماذا لو قام حكام عرب ((غير فلسطينيين)) بالتحكيم عندنا ، هل سيقوم اللاعبين و الإداريين وحتى الجمهور بالتطاول على قضاه الملاعب.

· ماذا لو قام المدرب بحرمان لاعب ونجم في الفريق من التدريب و بعد ذلك لم يشركه في المباريات لأن اللاعب يصل إلى ملعب التدريب بعد ساعة من بداية التدريب.

· ماذا لو كان هناك دوري للعب النظيف وينشر ترتيب الفرق بجميع الدرجات جنبا إلى جنب مع جدول ترتيب الفرق النقطي من أجل الصعود والهبوط، هل سيكون لذلك أثر ايجابي في دفع الروح الرياضية بين اللاعبين.

· ماذا لو قام المنتخب الوطني الأول بلعب مباراة دولية قوية مع منتخبات دولية ذات قوة مؤثرة هل سيكون لذلك أثر ايجابي لإعطاء لاعبينا خبرة لا يحصلون عليها إلا من خلال اللعب القوي وفوق ذلك يرتفع ترتيبنا على سلم الفيفا.

· ماذا لو قمنا بتطبيق الديمقراطية الرياضية في أنديتنا ومؤسساتنا من خلال الانتخابات هل تنجح الفئوية و الحزبية و العائلية و الحاراتية أمام الانجازات الرياضية ام سيكون للمال و التجارة دور كذلك.

· ماذا لو كان عندنا صالات رياضية في الأندية مخصصة للحديد فقط يقوم اللاعب المحترف بالتدرب يوميا ساعة على الأقل من اجل تحمل ثقل المباريات لرفع اللياقة البدنية، هل سيقوم لاعبينا بتطبيق ذلك أم أن لاعبينا من النوع المدلل، ولهذا السبب نرى قوة تسديد اللاعبين المحترفين حقا أقوى من تسديدات لاعبينا.

· وأخيرا ماذا لو قام صحفي رياضي أو ناقد رياضي بنقد بناء لأحد اللاعبين أو المؤسسات أو الشخصيات الرياضية، وكان هذا النقد بناء وصحيح هل سيتقبل الجميع النقد بروح رياضية أم أننا بعيدين جدا عن مقولة ((صديقي من أهداني عيوبي)).