وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

صدور العدد الخامس والثلاثون من دورية "تسامح"

نشر بتاريخ: 06/02/2012 ( آخر تحديث: 06/02/2012 الساعة: 15:15 )
رام الله -معا- صدر عن مركز رام الله لدراسات حقوق الإنسان العدد الخامس والثلاثون من دورية "تسامح"، وهي مجلة فكرية تعنى بقضايا التسامح وحقوق الإنسان في فلسطين.

وضم العدد الجديد، مجموعة من المقالات والأبحاث والتقارير بالإضافة إلى الزاوية القانونية والثقافية.

وفي مقال حول مفهوم العدالة الانتقالية وضع الكاتب صلاح عبد الشافي مقترح مسودة للنقاش اسماها "قانون لجنة المصالحة الوطنية" من اجل ترتيب الأوضاع الداخلية الفلسطينية ذات العلاقة. بينما تناول الصحفي والباحث محمود الفطافطة موضوع تفعيل دور الشباب من خلال وسائل الإعلام الجديدة.

فقد تناول الدكتور إياد البرغوثي في مقالته موضوع التعليم الديني والدراسات الثقافية في فلسطين. أما الباحث رائد عواشرة فقد كتب عن المنظمات الأهلية الفلسطينية متسائلا عن هوياتها وأجنداتها. بالإضافة إلى مجموعة من المقالات الأخرى ذات الصلة بالشأن العربي والفلسطيني.

وفي باب التقارير كتب أحمد أسعد عن الاستيطان الإسرائيلي خلفياته وأهدافه والفكر الذي صنعه. في حين تناولت الزاوية القانونية موضوع الحق في التعليم في التشريعات الفلسطينية والدولية وآليات تطبيق هذا الحق للباحث ياسر علاونه.

وكتب الباحث والمربي على خليل حمد حول التسامح في فكر محمود أمين العالم، بينما كتب الشاعر والباحث سميح محسن موضوعا حول الشعر الفلسطيني بعد محمود درويش.