وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ابو زيد يدعو لتوظيف التكنولوجيا في إثراء وتطوير مؤسسات السلطة

نشر بتاريخ: 06/02/2012 ( آخر تحديث: 06/02/2012 الساعة: 15:21 )
رام الله- معا- دعا رئيس ديوان الموظفين العام موسى ابو زيد اليوم , خلال لقاءه المشاركين بالبرنامج التدريبي المختص بالحكومة الالكترونية في مقر الديوان , إلى توظيف التكنولوجيا في إثراء وتطوير مؤسسات السلطة والعاملين بها , عبر إنشاء شبكة من الموارد البشرية المحوسبة .

ورحب ابو زيد بكافة المشاركين والعاملين بالبرنامج التدريبي المختص بالحكومة الالكترونية الذي تنظمه أكاديمية الحكومة الالكترونية بالتعاون مع ديوان الموظفين ووزارة الاتصال , وحثهم على مواصلة التدريب والمثابرة في التميز , لما تعتليه هذه الدورات من أهمية وتكوين الأرضية الصلبة للبناء عليها والنهوض نحو العصرية في العمل, وتقديم أجود الخدمات بأقل الوقت للمواطن الفلسطيني.

وأشار ابو زيد إلى البرنامج التدريبي الذي يتكون من ست دورات تعادل 300 ساعة تدريبية متخصصة تم تطويرها من قبل أكاديميين وخبراء فلسطينيين أكفاء بالتعاون مع علماء أوروبيين, وهي" تحليل البيانات والإجراءات ونمذجتها , توحيد البيانات وتكامل أنظمة المعلومات, توحيد العملية وهيكلتها, هندسة الانطولوجيا والمعاني الدلالية , امن البيانات والشبكات, قوانين المعلوماتية " وتستهدف الدورات أكثر من ثلاثين متدربا من نخبة الكادر العامل في مؤسسات السلطة .

وأكد ابو زيد أن التعاون جاء نتيجة تقاطع الهداف الديوان مع أهداف الأكاديمية الالكترونية الهادفة لإثراء الكادر المختص بالوزارات ليكون الصخرة واللبنة الأساسية للحكومة الالكترونية.

ودعا ابو زيد كافة المشاركين إلى توظيف المهارات المكتسبة في الدورات الى صورة واقعية في خدمة العمل المؤسساتي وتطويره والنهوض به نحو تحقيق الأفضل والأمثل.