وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

فرسان فلسطين وهيئة شباب جميعنا فلسطين يقيمان دورة تدريبية للشباب

نشر بتاريخ: 06/02/2012 ( آخر تحديث: 06/02/2012 الساعة: 19:48 )
القدس - معا - بحضور إبراهيم الرفاعي رئيس مجلس محلي عناتا و عامر أبو شمس مستشار وزارة الشباب والرياضة الفلسطينية و نائل مزاودة رئيس هيئة شباب جميعنا فلسطين و وسام سدر مدير مركز فرسان فلسطين وبمشاركة 37 مشارك ومشاركة من فئة الشباب والشابات من محافظة القدس افتتحت دورة الشباب في تعزيز ثقافة السلم الأهلي والاجتماعي والتي تقام بإشراف مع مؤسسة صوت المجتمع والتي يحاضر فيها الأستاذ لؤي عثمان عكة احد المحاضرين المميزين عربيا ودوليا .

وبكلمات استهلالية وثناء على القائمين والمستضيفين للدورة افتتح إبراهيم الرفاعي رئيس مجلس محلي عناتا الدورة مؤكدا دعم ومساندة المجلس المحلي لدور الشباب في القدس .

وفي كلمة وزارة الشباب والرياضة ركز عامر أبو شمس على أهمية الدورة في تعزيز السلم الأهلي في المنطقة والحاجة الماسة لهذه الدورات لتفعيل دور الشباب شاكرا كل من إدارة هيئة شباب جميعنا فلسطين ومركز فرسان فلسطين الرياضي على دورهم في تنظيم وإعداد هذه الدورة .

وفي كلمة المحاضر لؤي عكة أكد دور مؤسسة صوت المجتمع في نشر التوعية الدائمة من خلال الدراسات المستمرة وعمل الو رشات التدريبية مع الشباب الواعدة من خلال التواصل مع العديد من المؤسسات الفاعلة في محافظات الوطن مشددا على أهمية المفاهيم الاجتماعية للسلم الأهلي .

وفي كلمة ختامية لرئيس هيئة شباب جميعنا فلسطين نائل مزاودة شكر فيها جميع الحضور على المستوى الرسمي والحضور من فئة الشباب المشارك في الدورة ومثمننا جهود مؤسسة صوت المجتمع في تقديمها لهذا البرنامج المميز الذي يمس حاجات الشباب والمجتمع المحلي في المنطقة .

ومن الجدير بالذكر أن الدورة ستستمر على مدار خمس أيام متواصلات بمعدل خمس عشر ساعة تدريبية نظرية وعملية وتشمل العصف الذهني وإثراء الفكري لمواضيع الدورة والتي تشمل ( التفاعل والحوار والتشبيك ومهارات الاتصال والتواصل والعمل ضمن فريق ونشر السلم الأهلي والتفكير الإبداعي .

وفي تفاعل ايجابي بين المحاضر والمشاركين أبدع الشباب في طرح الفكر الإبداعي وهموم الشباب الفلسطيني في السلم الأهلي والاتصال والتواصل خلال اليوم الأول من الدورة .