وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مدارس جمعية التضامن تحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف

نشر بتاريخ: 07/02/2012 ( آخر تحديث: 07/02/2012 الساعة: 10:07 )
نابلس- معا- في إطار سعي مدارس جمعية التضامن إلى غرس القيم الإسلامية، وإحياءً للمناسبات الدينية، احتفلت مدارس الجمعية بذكرى المولد النبوي الشريف.

ويأتي هذا الاحتفال بتوجيهات من جمعية التضامن الخيرية ورئيسها الدكتور علاء مقبول التي تحرص على إحياء كافة المناسبات الدينية وتوفير كافة المتطلبات اللازمة لإنجاح تلك النشاطات.

وقدم عريف الحفل في المدرسة الثانوية الطالب جعفر الهندي بخير الكلام بتلاوة عطرة للقرآن الكريم وبصوت عذب للطالب محمد أبو بشارة. بعد ذلك تم تسليط الضوء على فضل هدي النبي صلى الله عليه وسلم وأهم فضائل القيم والأخلاق التي أخبر عنها صاحب الذكرى للطالب زيد الشنار.

وألقى الأستاذ رأفت داود كلمة كان لها أصداء في قلوب الطلبة حيث بين من خلالها أن المسلم لا يمكن أن يجسد حبه للنبي عليه السلام في الاحتفال بمولده فقط، بل من الواجب عليه أن يقتدي بسنته ويقتفي أثره كونه خلق ثورة في كل مجالات الحياة مشيراً إلى أن بعثة هذا النبي عليه الصلاة والسلام هي التي أخرجت الناس من الظلمات إلى النور وهو المعلم الأول رمز المحبة والإنسانية والتسامح والأخلاق.

وألقى شاعر المدرسة الطالب إياد غزال قصيدة شعرية في مدح الرسول صلى الله عليه وسلم.

ومن أروع فقرات الحفل تقديم ثلة من طلاب مسرح الإسلامية الثانوية وهم (محمود ذوقان، حذيفة اشريده، عميد سعيد، اسماعيل أسمه) مسرحية تحت عنوان " الهجرة إلى الحبشة" التي وضحت طيب صفات الرسول صلى الله عليه وسلم. كما مثلت الحوار الذي دار مع ملك الحبشة. ونالت المسرحية إعجاب الطلاب والحضور.

وقدم الطالب محمد أنشودة في حب المصطفى إلى جانب عدة فقرات فنية تتحدث عن صاحب الذكرى بإشراف الأستاذ فراس طه.

وكانت المدرسة قد تزينت باللوحات التي كتب عليها الآيات والأحاديث والحكم في مكانة النبي عليه السلام.

أعدّ وأشرف على هذا الحفل أسرة التربية الإسلامية في المدرسة.

كما واحتفلت المدرسة الإسلامية الأساسية للذكور بذكرى المولد، حيث قامت بتخصيص فعاليات الطابور الصباحي للاحتفال بهذه المناسبة العطرة بادئة احتفالها بآيات من الذكر الحكيم تلاها احد طلبة المدرسة ، تبعها نشيد جماعي للمدائح النبوية المتنوعة لفرقة كورال المدرسة، ألقى بعدها مدير المدرسة كلمة مهنئا في بدايتها بحلول الفصل الدراسي الجديد، مؤكدا على أن رسولنا الحبيب قد أنار لنا طريقنا برسالة العلم و الدين و حثنا على طلب العلم ليكون لنا نبراسا و تاجا ، مؤكدا لطلبته ضرورة الاقتداء بالرسول الكريم .

وقام بعد ذلك أشبال فرقة الكشافة بتقديم لوحة فنية بهذه المناسبة رافعين لوحات كتب فيها مدائح و عبارات تمدح الحبيب المصطفى كما و تم تخصيص جزء كبير من الحصة الأولى لإقامة فعاليات تخص المناسبة .

كما و احتفلت المدرسة الإسلامية الأساسية للإناث بذكرى مولد الهادي البشير بتزيين الغرف الصفية و ساحة المدرسة و بتخصيص الحصة الأولى لإقامة فعاليات بدأتها بإلقاء مديرة المدرسة كلمة أكدت من خلالها على سمو المناسبة و ما لإحيائها من اثر عظيم على نفوس المسلمين لتذكيرهم بقدوتهم و مخرجهم من الظلمات إلى النور ، ذاكرة فيها وقفات جليلة من سيرة الرسول الكريم.

بعدها ألقت طالبات المدرسة الأناشيد و المدائح النبوية و تم تقديم عرض مسرحي للطالبات بإشراف معلمات التربية الإسلامية لصفوف الخامس و السادس و قمن بعد ذلك بتوزيع الحلوى على الطالبات.