وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

النائب مصطفى البرغوثي يرحب باعلان الدوحة

نشر بتاريخ: 07/02/2012 ( آخر تحديث: 07/02/2012 الساعة: 13:23 )
رحب النائب الدكتور مصطفى البرغوثي الامين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية بالنتائج التي تمخضت عن اعلان الدوحة الذي جمع الرئيس الفلسطيني محمود عباس ورئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل، وما حققه الطرفان من حل لعقدة رئاسة حكومة الوفاق الوطني.

وقال البرغوثي "اننا نتطلع الى لقاء الاطار القيادي في القاهرة يوم الثامن عشر من الشهر الجاري لتجسيد اليات غعالة للاسراع في تنفيذ اتفاق المصالحة بمشاركة كافة القوى".

ودعا الى ضرورة ان يرى المواطن على ارض الواقع نتائج ملموسة ومحددة وان يتم الاسراع في تنفيذ ما تم الاتفاق عليه من اجل اعادة اللحمة الى الصف الوطني وانهاء الانقسام المؤذي والتصدي لمخططات الاحتلال الرامية الى النيل من قضيتنا الوطنية وصمود وارادة شعبنا.

واكد على ضرورة التقيد بما نص عليه اتفاق القاهرة بضرورة اجراء انتخابات متزامنة للمجلسين الوطني والتشريعي والانتخابات الرئاسية مشددة على وان اعادة تشكيل المجلس الوطني يجب ان تتم عبر الانتخابات الديمقراطية بما سيعزز ثقة الشعب الفلسطيني بمؤسساته.

ودعا الى الاسراع في تنفيذ كافة بنود المصالحة خاصة ما يتعلق بحرية العمل السياسي لكافة القوى في الضفة الغربية وقطاع غزة وانهاء ظاهرة الاعتقال والاستدعاء لاسباب سياسية والافراج عن كل المعتقلين السياسيين.

واضاف البرغوثي ان هذا الاتفاق سيعزز قدرة الشعب الفلسطيني على تغيير ميزان القوى لصالحه عبر استراتيجية تجمع ما بين الوحدة الوطنية والمقاومة الشعبية وبناء اوسع حركة تضامن دولي لفرض العقوبات على اسرائيل، وانتهاج سياسة اقتصادية جديدة تركز على دعم صمود الناس في مواجهة الاحتلال والاستيطان ونظام التمييز العنصري.

واشار البرغوثي الى ان تنفيذ اتفاق المصالحة الوطنية يجب ان يضمن استعادة الديمقراطية الفلسطينية وممارسة الشعب الفلسطيني لحقه في الانتخابات الحرة والديمقراطية وحقوق المواطن الفلسطيني وحريته الكاملة والغاء كل ما يتعارض معها.