وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

زراعة جنين تحتفل بيوم الشجرة في زبوبا

نشر بتاريخ: 07/02/2012 ( آخر تحديث: 07/02/2012 الساعة: 15:34 )
جنين- معا - احتفلت مديرية الزراعة في محافظة جنين و بالتعاون مع مديرية التربية و التعليم في المحافظة بيوم الشجرة في مدرسة بنات زبوبا الثانوية وذلك بحضور مدير زراعة محافظة جنين المهندس الزراعي وجدي بشارات و رئيس قسم الصحة المدرسية ورئيس قسم الانشطة الطلابية في مديرية التربية و رئيس مجلس قروي زبوبا و أعضاء المجلس القروي و مجلس الامهات و موظفي مديرية الزراعة في جنين.

ورحبت مديرة المدرسة نعمة ابو زيتون بالحضور مؤكدة على أهمية هذه المناسبة بالنسبة للفلسطينيين ولهذه القرية بإعتبارها قرية جدارية فهي تعبير عن صمودهم و ثباتهم على ارضهم.

وقدم رئيس المجلس القروي عماد جرادات نبذة عن القرية و عن الاراضي التي تم استهدافها بالجدار حيث تبلغ أكثر من 600 دونم و تمتد حول القرية من الجهات الثلاث مؤثرة على القرية من النواحي الإقتصادية و الاجتماعية للبلدة مشيدا بدور وزارة الزراعه في اهتمامها بقرى الجدار من أجل صمود المزارعين على أراضيهم .

واكدت رئيسة قسم الصحة المدرسية في تربية جنين خيرية حرز الله على أهمية تعلم الطلبة حب الأرض و أهمية زراعة الأشجار مشيرة الى التعاون من وزارة الزراعة في توزيع الاشتال على المدارس و تخصيص المدارس للإحتفال بيوم الشجرة و غرس روح الإنتماء لديهم .

بدوره اوضح مدير زراعة محافظة جنين المهندس الزراعي وجدي بشارات أن وزارة الزراعة كل يوم بالنسبة لها هو يوم شجرة مشيرا الى مشروع تخضير فلسطين و الذي ينفذ حاليا للسنة الثالثة على التوالي حيث يقسم هذا المشروع الى قسمين جزء أشجار حرجية.

واضاف لقد تم هذا العام ضمن المشروع تحريج 700 دونم في محافظة جنين و يقسم الجزء الثاني منه للبستنة حيث تم تخصيص نصف الكمية لقرى الجدار من أجل تعزيز صمود المزارعين على اراضيهم .

هذا وتخلل الاحتفال دبكات شعبية و فقرات فنية و ثقافية قدمتها طالبات المدرسة لها علاقة بالارض و الزراعة.