وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

محافظة الخليل تستقبل الوفد الجديد لبعثة التواجد الدولي المؤقت

نشر بتاريخ: 07/02/2012 ( آخر تحديث: 07/02/2012 الساعة: 16:56 )
الخليل-معا- نيابة عن محافظ الخليل كامل حميد، أطلع القائم بأعمال نائب محافظ محافظة الخليل مروان سلطان، الوفد الجديد لبعثة التواجد الدولي المؤقت، على واقع محافظة الخليل قبل خروجهم للعمل ورصد الانتهاكات على الأرض.

وفي بداية اللقاء نقل سلطان تحيات المحافظ حميد، مقدما شرحاً مفصلا عن طبيعة الوضع في محافظة الخليل، متطرقا لممارسات المستوطنين ضد الأسرى المحررين في البلدة القديمة، والمحاولات المستمرة لتهجير الفلسطينيين من بيوتهم، ومحاولاتهم تغيير معالمها، واحتلالهم المدارس، والمساجد والمحال التجارية.

وأشار إلى الانتهاكات الإسرائيلية المتواصلة والمتمثلة بالإغلاق، ونشر الحواجز، و بناء المستوطنات، وتوسيع القائم منها، و إقامة الجدار الفاصل وغيرها من الممارسات، التي ساهمت في تراجع كافة القطاعات، ومنها الاقتصادي، والتي أدت إلى ارتفاع نسبتي البطالة والفقر، لتصبح من أعلى النسب على مستوى الوطن.

كما تطرق مروان سلطان إلى احتياجات القطاعات المختلفة في الخليل، مشددا على أهمية عمل مشاريع تساهم في تحسين الواقع الصحي والتعليمي والاقتصادي والاجتماعي والسياسي والبنية التحتية، إضافة إلى ضرورة إقامة مشاريع تساهم في الحد من نسبتي البطالة والفقر المرتفعتين.

من جهته شكر الوفد، سلطان وطاقم المحافظة على حفاوة الاستقبال، وعلى المعلومات القيمة التي قدمها حول طبيعة الوضع في محافظة الخليل، مؤكدا أنه سيبذل قصارى جهده لنقل حقيقة ما يجري على الأرض، للدول الست الممثلة في بعثة التواجد الدولي المؤقت بمدينة الخليل.