وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ابو ليلى:على المجتمع الدولي اتخاذ موقف حازم لوقف اعتداءات المستوطنين

نشر بتاريخ: 07/02/2012 ( آخر تحديث: 07/02/2012 الساعة: 18:04 )
رام الله -معا- استنكر النائب قيس عبد الكريم "ابو ليلى" رئيس لجنة القضايا الاجتماعية في المجلس التشريعي وعضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين الاعتداءات المتواصلة من قبل المستوطنين والتي كان اخرها فجر اليوم ما اقدمت عليه مجموعة من المستوطنين من كتابه شعارات مسيئة للإسلام، وتدعو لقتل العرب في بلدة اللبن الشرقية شرق نابلس وكذلك ما كتبه نشطاء من اليمين الإسرائيلي المتطرف من شعارات تمس بالمسيحية والمسيحيين على جدران دير وادي الصليب في القدس المحتلة .

وقال النائب ابو ليلى ان هذا الاعتداء ياتي استمرارا للاعتداءات التي تنفذها مجموعات اليمين الاسرائيلي المتطرف بدعم لا محدود من حكومة الاحتلال ضد كافة المقدسات الاسلامية والمسيحية في الضفة ، والتي تسعى حكومة الاحتلال الى تهويدها لطمس الطايع العربي والاسلامي المسيحي الفلسطيني .

وتسأل النائب ابو ليلى عن دور المجتمع الدولي في حماية المدنيين الفلسطينين تحديدا في ظل التقارير الدولية التي تشير الى تصاعد خطير في اعتداءات المستوطين على المواطنين العزل في الاراضي المحتلة ، وكذلك في ظل تصاعد الاوساط في المجتمع الدولي لتوفير الحماية للمدنين في مختلف بقاع العالم .

ودعا النائب ابو ليلى المجتمع الدولي الى اتخاذ موقف حازل حيال ما يجري من اعتداءات بحق ابناء شعبنا الاعزل من قبل المستوطنين المدججين بالسلاح ويعملون تحت حراسة جيش الاحتلال الاسرائيلي ، مطالبا اياه بتحمل التزاماته الأخلاقية من أجل إنهاء الاحتلال ووقف عمليات القتل والتخريب التي يقوم بها جيش الاحتلال وقطعان مستوطنيه.

وناشد ابو ليلى ابناء شعبنا في كافة الاماكن الى اخذ الحيطة والحذر والاستعداد للتصدي لمحاولات المستوطنين تنفيذ اعتداءات بحقهم .