وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

"ذرة ترابك يا وطن" تنظم دروس تعليمية داخل الحرم الإبراهيمي الشريف

نشر بتاريخ: 07/02/2012 ( آخر تحديث: 07/02/2012 الساعة: 19:16 )
الخليل-معا- نفذت حملة " ذرة ترابك يا وطن تسوى وطن " أياماً دراسية مجانية لطلبة الثانوية العامة والحادي عشر ولطلبة المراحل الأساسية بالتعاون مع أساتذة ومعلمين في عدة مواد دراسية.

وشارك مئات الطلبة في الدروس التعليمية التي تعقد داخل الحرم الإبراهيمي الشريف بعد صلاة الظهر من كل يوم سبت، ليستفيدوا من خلال مراجعة موادهم الدراسية وتقوية نقاط الضعف لديهم مع أمهر الأساتذة في محافظة الخليل.

هذا وتم عقد دروس تعليمية في مادة اللغة الانجليزية قدمها الأستاذ حفظي الشويكي مدرس مادة اللغة الانجليزية في مدرسة الحسين بن علي الثانوية ، كما وقدم الأستاذ عباس مجاهد دروس في مادة اللغة العربية ، وقدمت الأستاذة نداء أحمد أبو تركي دروسا في مادة الرياضيات لطلبة الثامن والتاسع الأساسي .

و أعلنت الحملة أن دروسا تعليمية في مادة الفيزياء ومواد أخرى سيتم تقديمها داخل الحرم الإبراهيمي الشريف، بالإضافة إلى استمرار عقد المحاضرات الإرشادية مع الواعظة بشائر العويوي ، ومحاضرات في الدعم النفسي والإرشادي مع الدكتورة مريم أبو تركي مديرة مركز أمان للدعم والإرشاد النفسي والمجتمعي، خلال الأيام القادمة.

من جهة أخرى نفذت حملة "ذرة ترابك يا وطن تسوى وطن" التي أطلقتها إذاعة محلية في الخليل، أيام طبية عديدة داخل الحرم الإبراهيمي بمشاركة عشرات الأطباء من تخصصات مختلفة، وتم تقديم العلاج والأدوية لمئات المواطنين وبالمجان، بالإضافة لإجراء الدكتور محمود بشير الدويك عشرات عمليات الختان للأطفال ، والتي تكون في كل يوم سبت بعد صلاة الظهر مباشرة داخل الحرم الإبراهيمي.

يشار أن حملة " ذرة ترابك يا وطن تسوى وطن " تهدف لإعادة الحياة للحرم الإبراهيمي الشريف والبلدة القديمة في مدينة الخليل، انطلقت منذ أكثر من شهرين ولازالت مستمرة في عملها من خلال العديد من النشاطات والفعاليات التي تنفذ في المنطقة وتستهدف عامة الناس.

وستقوم الحملة بتكريم كافة المشاركين في الحملة في ذكرى مجزرة الحرم الإبراهيمي الشريف في الخامس والعشرين من الشهر الجاري داخل الحرم.