وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اختتام دورة تعزيز دور الشباب في نشر ثقافة السلم الأهلي والاجتماعي

نشر بتاريخ: 07/02/2012 ( آخر تحديث: 07/02/2012 الساعة: 19:04 )
القدس - معا - العلاقات العامة والأعلام - اختتمت هيئة شباب جميعنا فلسطين ومركز فرسان فلسطين الرياضي في محافظة القدس دورة تدريبية بعنوان دور الشباب في تعزيز ونشر ثقافة السلم الأهلي والاجتماعي , حيث استمرت الدورة التدريبية لمدة خمس أيام متتالية بواقع ثلاثون ساعة تدريبية واستهدفت الدورة أربعون مشارك ومشاركة من فئة الشباب في محافظة القدس .

وفي اليوم الأول من الدورة التدريبية قام السيد إبراهيم الرفاعي رئيس مجلس محلي عناتا بافتتاح فعاليات الدورة وتقدم بكلمة طيبة بارك فيها الجهود التي تنهض بتعزيز دور الشباب في المجتمع وابدى استعداد المجلس للتعاون مع المؤسسات الوطنية والتي تعمل مع الشباب في المنطقة .

وفي كلمة للمثل وزارة الشباب والرياضة الأستاذ عامر ابوشمس تطرق فيها إلى الواقع الذي وصل إلية الشباب وخاصة في القدس وتقدم بشكره لكافة المؤسسات القائمة على هذه الدورة .

ومن ثم تقدم السيد وسام سدر مدير مركز فرسان فلسطين الرياضي بكلمة رحب فيها بالحضور وابدى استعداد المركز بالتعاون الدائم مع هيئة شباب جميعنا فلسطين لمصلحة الشباب في المنطقة .

ورحب نائل مزاودة رئيس هيئة شباب جميعنا فلسطين بالمشاركين والمشاركات وشكر جهودهم للعمل على إنجاح هذه الدورة وشكر رئيس المجلس المحلي ووزارة الشباب والرياضة ومؤسسة صوت المجتمع ومركز فرسان فلسطين لتعاونهم الدائم مع هيئة شباب جميعنا فلسطين ومن ثم تم افتتاح الدورة مع المدرب لؤي عكة .

وقد ركز التدريب خلال الدورة على مواضيع مميزة تهم الشباب والمجتمع المحلي والتي كان من أهمها مفاهيم السلم الأهلي واليات الحد من العنف ضد الشباب والقيادة الشابة ومهارات التشبيك والتفكير الإبداعي والعمل بروح الفريق حيث تنمي هذه المهارات دور الشباب في اخذ زمام المبادرة في قيادة المجتمع المحلي , وأكد المشاركون في الدورة على أهمية تنظيم المزيد من هذه الدورات وعلى ضرورة إدماج الشباب في صناعة القرار وان هذه الدورة زادت لهم الكثير من المهارات التي كانوا في أمس الحاجة أليها ,كما أكد المشاركون في نهاية الدورة على ضرورة إنهاء الانقسام الفلسطيني ووجهة المشاركون رسالة إلى صناع القرار لتمكين دور الشباب في المشاركة بحرية في صناعة القرار حيث إن الشباب هم جيل المستقبل وهم الشريحة الأكبر في المجتمع الفلسطيني .

وفي ختام الدورة قام المدرب لؤي عكة والسيد وسام سدر مدير مركز فرسان فلسطين والسيد نائل مزاودة رئيس هيئة شباب جميعنا فلسطين بتوزيع الشهادات على المشاركين والمشاركات في الدورة التدريبية .