وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

برنامج الامم المتحدة الانمائي ينعى ممثله السابق في الارض الفلسطينية

نشر بتاريخ: 07/02/2012 ( آخر تحديث: 07/02/2012 الساعة: 21:15 )
رام الله -معا- نعى برنامج الامم المتحدة الانمائي/برنامج مساعدة الشعب الفلسطيني تيموثي روذرمل الممثل السابق للبرنامج (1995 ـ 2005).

وبدأ تيموثي روذرمل رحلته مع الأمم المتحدة عام 1972 عندما كان مساعدا خاصا لنائب الأمين العام للأمم المتحدة في المكتب السياسي والمجلس العام. وفي عام 1976 انضم السيد روذرمل إلى برنامج الأمم المتحدة الإنمائي كمساعد خاص للمدير العام في عام 1976 حيث أصبح مدير المكتب في الفترة ما بين 1976-1982.

ومنذ بداية عمله مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي كان يفكر هو والمدير العام بإيجاد طريقة لتقديم المساعدة للشعب الفلسطيني في مجال التنمية حتى انه عمل دءوبا لتحقيق هذه الغاية. وفي سنة 1987 تتوج عمله بالنجاح عندما قام المجلس العام باتخاذ قرار الأمم المتحدة الذي أوعز بخلق برنامج مساعدة الشعب الفلسطيني. وبعد ما يقارب عشرين عاما عاد روذرمل إلى القدس ليترأس البرنامج بنفسه كممثل خاص للمدير العام.

وخدم روذرميل صديق الشعب الفلسطيني كممثل خاص في برنامج الامم المتحدة الانمائي/برنامج مساعدة الشعب الفلسطيني منذ عام 1995 لمدة عشر سنوات. ونتيجة لقيادته الريادية ترك روذرمل وراءه إرثا من التنمية البشرية في الأرض الفلسطينية المحتلة وعشرات الآلاف من فرص العمل، ونتائج كبيرة في مجال تنمية القدرات، ومئات من المدارس والفصول الدراسية و المراكز الثقافية والمستشفيات والمحاكم، والطرق وما إلى ذلك.

وقال البرنامج "بفقداننا له، فقد برنامج الامم المتحدة الانمائي المعرفة والحكمة التي كان يتميز بها، اما نحن فقد فقدنا ابا وزميلا وصديقا عزيزا. أما المجتمع الفلسطيني فلقد فقد صديقا وفيا ترك أثرا واضحا على الساحة الفلسطينية فقد كان روذرمل يدرك ويتفهم تماما احتياجات المجتمع الفلسطيني ويرى نفسه دائما في خدمة الشعب الفلسطيني. ولهذا نال احترام ومودة من عرفه و منح جواز سفر دبلوماسي فلسطيني لدى مغادرته النهائية. أنه بالتأكيد شخص يصعب استبداله".