وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

محافظ طولكرم:ملف الاسرى هم وطني والمصالحة الوطنية اكبر رافعة لقضيتنا

نشر بتاريخ: 07/02/2012 ( آخر تحديث: 07/02/2012 الساعة: 22:16 )
طولكرم - معا - اكد اللواء طلال دويكات محافظ طولكرم ان قضية الاسرى في سجون الاحتلال ستبقى من الملفات الاسخن التي تشغل بال القيادة والشعب الفلسطيني حيث انها تمس كل بيت فلسطيني.

وقال اللواء دويكات الذي كان يشارك اهالي المعتقلين والاسرى اعتصامهم الاسبوعي امام مقر الصليب الاحمر االدولي ان مثل هذه الاعتصامات سوف تتواصل وتستمر حتى الافراج عن اخر معتقل في سجون الاحتلال، مناشدا المجتمع الدولي ومنظمات حقوق الانسان والصليب الاحمر ضرورة التدخل ووقف معاناة الالاف الاسرى وبشكل خاص المرضى منهم والذي يخوض بعضهم الاضراب عن الطعام .

واضاف قائلا ان اعتصام اليوم يأتي ايضا تضامنا مع الاسرى والمعتقلين من كادر المؤسسة الامنية داخل سجون الاحتلال ومع ذويهم .

على صعيد اخر اكد اللواء دويكات محافظ طولكرم في حديثه لوسائل الاعلام المشاركة في الاعتصام الاسبوعي ان توقيع الرئيس محمود عباس " ابو مازن" وخالد مشعل على اعلان الدوحة يعد انتصارا للشعب الفلسطيني ولقضيته وسيفتح الطريق لوضع حد لحالة الانقسام على الساحة الفلسطينية .

واخيرا قال ان مواجهة الصلف الاسرائيلي والتطرف الذي تمارسه حكومة نتنياهو وليبرمان تحتاج الى جهود الجميع على الساحة الفلسطينية والى كل الفصائل الفلسطينية.