وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تربية أريحا تنظم ورشة لمدراء المدارس حول الحد من العنف المدرسي

نشر بتاريخ: 08/02/2012 ( آخر تحديث: 08/02/2012 الساعة: 10:23 )
اريحا- معا- نظم قسم الإرشاد التربوي والتربية الخاصة في مديرية التربية و التعليم في محافظة أريحا و الأغوار "أمس" ورشة عمل تدريبية لمدراء المدارس بعنوان " الحد من العنف المدرسي" والتي تهدف إلى المساهمة في خلق بيئة مدرسية آمنة وخالية من العنف, وذلك بحضور مدير مديرية التربية و التعليم في محافظة أريحا و الأغوار أ.محمد الحواش و النائب الفني بسمات سالم.

يشار إلى أن هذه اللقاءات و الورش تأتي ضمن خطة الإدارة العامة للإرشاد و التربية الخاصة والتي تهدف إلى تطبيق سياسة الحد من العنف في المدارس و في إطار خطة وزارة التربية والتعليم في تحسين نوعية التعليم

وفي كلمته رحب أ. محمد الحواش بالحضور و شكر المرشدين التربويين والمعلمين على الجهود التي يبذلونها في تدعيم وتعزيز العملية التربوية و حثهم على مزيد من العطاء و تقديم الخدمة الإرشادية والتعليمية الأفضل للطلبة.

كما أكد الحواش على أهمية تسليط الضوء على ظاهرة العنف المدرسي وبحثها و العمل على الحد منها و ذلك لما لهذه الظاهرة من آثار تربوية واجتماعية ونفسية على الطالب.

فيما شارك في الورشة 8 من مدراء المدارس الحكومية في المحافظة ,والتي عقدت في قاعة مديرية التربية و التعليم, فيما حاضر فيها رئيس قسم الإرشاد التربوي ميسون سلامة و رئيس قسم التعليم العام سوسن الهدمي و رئيس قسم الميدان سكينة ياسين.

وتضمنت الدورة عدة مواضيع منها: تعريف العنف ,أشكال العنف المدرسي, مجلس النظام المدرسي و مهامه , الأدوار المختلفة للحد من ظاهرة العنف المدرسي, المخالفات و الإجراءات و التدخلات التربوية للحد من العنف ,قوانين الضبط المدرسي.