وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ادعيس: نفاخر العالم بالعلاقة الأخوية الإسلامية المسيحية في فلسطين

نشر بتاريخ: 08/02/2012 ( آخر تحديث: 08/02/2012 الساعة: 16:14 )
رام الله- معا- قام وفد من مجلس رعاة كنائس مدينة رام الله ضم الارشمندريت عبد الله يوليو والأب عيسى أبو سعدة والقسيس حنا دلة والقسيس صليبا رشماوي والأب اورسانيوس والأب جورج عواد والأرشمندريت الياس عواد يرافقهم الدكتور حنا عيسى أمين عام الهيئة الإسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات مقر ديوان قاضي القضاة برام الله.

وكان في استقبالهم الشيخ يوسف ادعيس رئيس المحكمة العليا الشرعية رئيس المجلس الاعلى للقضاء الشرعي وعدد من أصحاب قضاة الشرع.

وقدم الوفد التهاني والتبريكات للشيخ ادعيس بمناسبة تعيينه رئيسا للمحكمة العليا الشرعية ورئيسا للمجلس الاعلى للقضاء الشرعي.

وأكد ادعيس خلال اللقاء على عمق ومتانة العلاقة الأخوية الإسلامية المسيحية في فلسطين، مضيفا " نفاخر العالم بهذه العلاقات الأخوية، ونحن متساوون معا بجميع الحقوق والواجبات ولا نفرق بين مسلم ومسيحي فنحن أبناء وطن واحد نناضل معا ونتعرض للويلات معا"، مبينا إن ما يتعرض له المسلمين والمسيحيين في المدينة المقدسة على أيدي سلطات الاحتلال الإسرائيلي لهو خير دليل على قوة تلك العلاقة، مثمنا اللفتة الكريمة للوفد بتهنئته.

بدوره أكد الدكتور حنا عيسى على متانة العلاقة بين أبناء الشعب الفلسطيني الواحد وان النضال الوطني مشترك والقضية الفلسطينية يجب ان تتبوأ صدارة القضايا الدولية حتى إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف كما جاء في القرارات الشرعية الدولية.