وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

لاعبو الأهلي:‏ لن نلعب كرة القدم مرة أخري حتي نقتص من قتلة الشهداء‏!‏

نشر بتاريخ: 08/02/2012 ( آخر تحديث: 08/02/2012 الساعة: 19:08 )
القاهرة - معا - ذكرت صحيفة" الاهرام " المصرية ان لاعبو النادي الاهلي المصري ابلغوا مجلس ادارة النادي رسالة في اجتماعهم الذي جري أمس بأنهم لن يعودوا إلي ممارسة كرة القدم مرة أخري قبل حصول الشهداء علي حقوقهم وعلي رأسها القصاص من القتلة الذين أودوا بحياة76 شهيدا بالاضافة إلي المصابين.

جاء ذلك علي هامش اجتماع مجلس ادارة الأهلي برئاسة حسن حمدي وخالد مرتجي والعامري فاروق وهشام سعيد وخالد الدرندلي مع مجموعة من اللاعبين علي رأسهم سيد عبدالحفيظ مدير الكرة, ومعه حسام غالي ومحمد بركات ووائل جمعة وأحمد السيد بهدف اطلاعهم علي الاجراءات والخطوات التي اتخذها النادي لحفظ حقوق شهداء مصر في بورسعيد علي خلفية المجزرة التي وقعت في المدرجات.

وحرص مجلس الادارة علي توضيح جميع الخطوات من خلال حضور اللجنة القانونية التي شرحت أخر ما توصلت إليه اللجنة في متابعة التحقيقات مطمئنا الحاضرين علي اقتراب اعلان الجناة الذين تسببوا في هذا الحادث.

غاب عن الاجتماع محمد أبو تريكة الذي رفض الحضور دون ابداء أسباب حقيقية لهذا الاعتذار رغم قيام مسئول لجهاز الكرة بالاتصال به لاخطاره بموعد الاجتماع.

ووضع مجلس الادارة الصورة كاملة أمام وفد اللاعبين وشرح الخطوات التي تم اتخاذها لاستعادة حقوق الشهداء والمصابين بالاضافة إلي أن هناك مقرا للجنة التي سيشكلها المجلس لمتابعة أحوال الشهداء صندوق التبرعات والخدمات التي يمكن أن تقدمها اللجنة الموكلة بذلك.

وطالب اللاعبون بالسماح لهم بالإدلاء بشهاداتهم أمام لجنة تقصي الحقائق لتسجيل ماشاهدوه بأعينهم وسمعته آذانهم وكيف كانت أحوال الشهداء والمصابين بعد مشاركتهم في أنقاذ مايمكن انقاذه.

وناشد وفد اللاعبين مجلس الادارة في مساعدتهم ونقل وجهة نظرهم خاصة أنهم المسئولون عن ايصال صوتهم إلي المسئولين عن التحقيق في أحداث المجزرة مطالبين بأن يتم ذلك من خلال النادي. ويبذل مجلس ادارة الأهلي مجهودات كبيرة من خلال الطرق الشرعية لحفظ حقوق الدماء التي اريقت في ملعب بورسعيد سواء من خلال المضي قدما نحو اثبات من القاتل لاسترداد الحقوق حتي يهدأ أهالي الشهداء خاصة, أن القصاص هو الهدف الرئيسي من وراء ما يفعله المجلس بالاضافة إلي مساندة أهالي الشهداء خاصة, وأن الاموال وأية أموال لن تعوض قطرة دماء واحدة سقطت من أي انسان.