وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

منيب المصري: الانتخابات استحقاق وإعادة الاعمار واجب

نشر بتاريخ: 09/02/2012 ( آخر تحديث: 09/02/2012 الساعة: 11:57 )
نابلس- معا- دعا رئيس منتدى فلسطين رجل الاعمال منيب المصري الى ضرورة الإسراع في تشكيل الحكومة، معتبرا تشكيلها المحك العملي لصدق نوايا الأطراف في إنهاء الانقسام والنهوض بالواقع الفلسطيني الداخلي.

يأتي ذلك في ضوء الاتفاق، في إعلان الدوحة، على تشكيل حكومة فلسطينية من كفاءات مهنية تحضر لإجراء الانتخابات العامة وتعمل على إعادة إعمار قطاع غزة.

ودعا المصري في بيان وصل"معا" كافة الأطراف الفلسطينية إلى دعم الجهود الرامية إلى تشكيل حكومة تضم وزارة خاصة تعنى بشؤون القدس.

واكد على ضرورة بذل كافة الجهود من أجل التحضير للانتخابات العامة الفلسطينية بأسرع وقت ممكن وتحديد موعد جديد ونهائي لها لا يتجاوز نهاية شهر آب المقبل، وبخاصة بعد أن صرح الدكتور حنا ناصر رئيس لجنة الانتخابات المركزية بأن مدة الثلاثة أشهر التي تسبق موعد انتخابات أيار قد انتهت.

كما شدد على أن الانتخابات هي استحقاق وطني وقانوني ويجب على الجميع أن يتخذ كافة الإجراءات التي تسهل عمل لجنة الانتخابات من اجل التحضير لها في الموعد الجديد المحدد.

وفي سبيل رفع المعاناة التي طال أمدها عن قطاع غزة، دعا المصري الى تشكيل سلطة مستقلة من كفاءات مهنية تتبع الرئيس مباشرة تعمل على إعادة الاعمار ورفع الحصار عن قطاع غزة، والابتعاد عن تسييس هذا الموضوع فهو موضوع إنساني وواجب وطني وعلى الجميع أن يتحمل المسؤولية في هذا الجانب.