وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

في ذكرى تأسيسه:حزب الشعب يدعو إلى الإسراع في انجاز المصالحة

نشر بتاريخ: 09/02/2012 ( آخر تحديث: 09/02/2012 الساعة: 10:50 )
غزة- معا- دعا حزب الشعب إلى ضرورة الإسراع في إنجاز المصالحة الوطنية على الأرض الواقع، والإسراع في تنفيذ ما تم الاتفاق علية لإنهاء الانقسام وتشكيل حكومة وفاق وطني تقود إلى إجراء الانتخابات العامة دون إبطاء.

وأكد الحزب في بيان وصل "معا" نسخة في الذكرى الثلاثين لتأسيسه على ضرورة تفعيل المقاومة الشعبية في مواجهة الاحتلال وتوسيع المشاركة فيها من مختلف القوى والفعاليات وجماهير الشعب الفلسطيني،داعيا للإسراع بتشكيل جبهة موحدة للمقاومة الشعبية إلى جانب توسيع التعاون مع حركات التضامن الدولي لمقاطعة إسرائيل وفرض العقوبات عليها.

وأشار الحزب بأنه يحيي الذكرى تحت شعار الحقوق الاجتماعية والديمقراطية ضمان للحقوق الوطنية مشددا أن النجاح في إنجاز الاستقلال الوطني يتطلب من الحكومة الفلسطينية اعتماد سياسية اقتصادية جديدة تقوم على تعزيز صمود المواطنين وتخفيف الأعباء عن الفقراء والكادحين والفئات المهمشة.

وطالب الحكومة المقالة إيداع العوائد الضريبية والرسوم التي تقوم بجبايتها ضمن إيرادات السلطة والكف عن التصرف بها بعيدًا عن موازنة السلطة.

كما دعا الحزب إلى عدم فرض ضرائب جديدة على المواطنين، وإلى الكف الفوري عن كل مظاهر انتهاك الحريات وحقوق الإنسان، وإلى تعزيز الديمقراطية والمساواة والمواطنة في كل من الضفة الغربية وقطاع غزة وبدعم التعليم الجامعي وخفض الرسوم وضريبة القيمة المضافة عن السلع الأساسية، وفي مقدمتها أسعار المحروقات والغاز، والكهرباء والمياه، والمواد الغذائية والاتصالات والأدوية وغيرها.

وأكد الحزب استمراره في رفض التفاوض في ظل الاستيطان والإصرار على توفر مرجعية دولية ملزمة لعملية السلام، تقوم على تنفيذ قرارات الشرعية الدولية ذات الشأن، بما يتطلبه ذلك من المواصلة السياسية لنيل العضوية الكاملة لدولة فلسطين في الأمم المتحدة ومنظماتها المختلفة، واستمرار السعي من أجل تفعيل الإرادة الدولية لتنفيذ قرارات الشرعية الدولية للاعتراف بحدود دولة فلسطين وعاصمتها القدس على كافة الأراضي المحتلة عام 1967 وضمان حق العودة للاجئين الفلسطينيين استنادا إلى القرار 194.